بورصة وشركات

أسهم الأسواق الآسيوية الناشئة ترتفع بنسبة 2.4%

بنك الإحتياط الفيدرالي أيمن عزام: انتعشت أسهم الأسواق الناشئة اليوم لتصل إلى أعلى المستويات خلال الأشهر العشر الماضية بدعم من تصريحات بن برنانكي محافظ بنك الإحتياط الفيدرالي التي أكد فيها استمرار حاجة الإقتصاد الأمريكي للتحفيز النقدي، وذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية…

شارك الخبر مع أصدقائك


بنك الإحتياط الفيدرالي


أيمن عزام:

انتعشت أسهم الأسواق الناشئة اليوم لتصل إلى أعلى المستويات خلال الأشهر العشر الماضية بدعم من تصريحات بن برنانكي محافظ بنك الإحتياط الفيدرالي التي أكد فيها استمرار حاجة الإقتصاد الأمريكي للتحفيز النقدي، وذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية أن المؤشرات الاسترشادية في كوريا الجنوبية وأندونيسيا وتايلاند والصين قد ارتفعت بنسب تزيد على 2%.

وارتفعت أسهم شركة جوانجتسو أر & أف بروبرتيز بنسبة 9.7% بعد أن ذكرت صحيفة الأوراق المالية الصينية أن الصين قد تتجه لتيسير سياساتها التمويلية على المطورين.

 وارتفع مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة بنسبة 2.4% ليصل إلى 937.76 نقطة في ختام التعاملات في هونج كونج، وذلك لليوم الثالث على التوالي. ويجئ هذا الإرتفاع بعد أن قال بن برنانكي أنه يدعم استمرار التحفيز النقدي.

وقال ديفيد جود الخبير لدى صندوق ادموند دي روثتشايلد لإدارة الأصول الذي يدير أصولا بقيمة 157 مليار دولار: “إن تصريحات برنانكي ومحاضر جلسات بنك الاحتياط الفيدرالي قد أشعرت المستثمرين بالإطمئنان ودفعتهم لضخ المزيد من الأستثمارات في الأسهم”.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك