بورصة وشركات

»أسمنت الوادي« تدرس تمويلا بـ 800 مليون جنيه

نجلاء كمال:   كشف خيري مقلد - العضو المنتدب لشركة أسمنت الوادي - عن دراسة الشركة لعرض تمويلي بقيمة 800 مليون جنيه تستهدف به الشركة تمويل مشروع إنشاء مصنعها الجديد في محافظة الوادي الجديد.   وقال مقلد إن العرض تقدمت…

شارك الخبر مع أصدقائك

نجلاء كمال:
 
كشف خيري مقلد – العضو المنتدب لشركة أسمنت الوادي – عن دراسة الشركة لعرض تمويلي بقيمة 800 مليون جنيه تستهدف به الشركة تمويل مشروع إنشاء مصنعها الجديد في محافظة الوادي الجديد.
 
وقال مقلد إن العرض تقدمت به 5 بنوك يقودها البنك التجاري الدولي، مشيرا – من جهة أخري – إلي أن الشركة وافقت علي قيام شركة أسيك السويسرية بتنفيذ خط الإنتاج الذي تبلغ تكلفته الفعلية 1.2 مليار جنيه.
 
أضاف أنه تم رصد 200 مليون جنيه لإنشاء مدينة سكنية ومرافق وصرف صحي بالمشروع، مشيرا إلي أن الإنتاج سيبدأ في يونيو 2010، وهي نهاية المهلة التي منحتها هيئة التنمية الصناعية للشركة للانتهاء من المشروع، والذي تبلغ طاقته الإنتاجية 1.5 مليون طن وسيوفر من 600 إلي 700 فرصة عمل مباشرة ، وألف فرصة عمل غير مباشرة، وسيتم تأسيس المصنع علي مساحة لن تزيد علي مليون متر مربع وفقا لاشتراطات الهيئة العامة للتنمية الصناعية.
 
كانت لجنة البت في مشروعات الأسمنت قد منحت رخصة لشركة أسمنت الوادي في يناير الماضي لإقامة مصنع في محافظة الوادي الجديد بطاقة إنتاجية 1.5 مليون طن أسمنت.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »