لايف

أسلحة آلية وعبوات ناسفة ضمن مضبوطات المشاركين في تنفيذ حادث معهد الأورام (صور)

وزارة الداخلية أعلنت اليوم الخميس في بيان رسمي أنها كشف ملابسات حادث انفجار سيارة أمام معهد الأورام بالقاهرة

شارك الخبر مع أصدقائك

ضبطت قوات الأمن العديد من الأسلحة بحوزة الإرهابيين المسؤولين عن حادث تفجير محيط معهد الأورام بالقاهرة، والذين جرى التعامل معهم اليوم، والكشف عن هويتهم.

وبحسب بيان وزارة الداخلية اليوم الخميس، قضت القوات على 14 إرهابيًا داخل وكرين قامت بمداهمتهما، وتم ضبط داخل أحدهما 5 قطع من السلاح الآلي وبندقتين خرطوش وخمس عبوات ناسفة معدة للاستخدام بالإضافة لكمية من المواد المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة ومجموعة من الدوائر الكهربائية.

وأضاف البيان أنه بمداهمة الوكر الثاني عثر بحوزة الإرهابيين على 4 أسلحة آلية وبندقية خرطوش ومعمل لتصنيع العبوات المتفجرة، بداخله كميات مختلفة من المواد المصنعة للعبوات المتفجرة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت اليوم الخميس في بيان رسمي أنها كشف ملابسات حادث انفجار سيارة أمام معهد الأورام بالقاهرة، عقب إجراءات الفحص والتحري وكذا جمع المعلومات وتحليلها بمعرفة قطاع الأمن الوطني عن تحديد منفذ الحادث.

وقالت الوزارة إنه أمكن من خلال ملاحقة باقى عناصر الخلية الهاربة عن تحديد وكرين إتخذتهما تلك العناصر للإختباء والإنطلاق منهما لتنفيذ عملياتهم الإرهابية، أحدهما بمبنى مهجور بالطريق الصحراوى بمركز إطسا بالفيوم، والآخر شقة كائنة بالإسكان الإجتماعى بمنطقة شرق الشروق”3″ بالقاهرة،حيث تم إعداد المأموريات اللازمة وباستهدافهما فجر اليوم عقب تقنين الإجراءات.

وأضافت أنه بمداهمة الوكر الأول بمركز إطسا بالفيوم، حاولت المجموعة الإرهابية القيام بعملية لتفجير العبوات المتفجرة وإلقاءها على القوات تحت ساتر من إطلاق النيران، وقامت القوات بالتعامل معهم، وأسفر ذلك عن مصرع ثمانية عناصر من الخلية الإرهابية “المجموعات المسلحة”، والعثور بحوزتهم على خمس قطع من السلاح الآلي وبندقتين خرطوش وخمس عبوات متفجرة معدة للاستخدام بالإضافة لكمية من المواد المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة.

وتابعت الوزارة أنه بمداهمة الوكر الثانى بمنطقة الشروق قامت تلك المجموعة المسلحة بإطلاق النيران على القوات بكثافة وأسفر التعامل معهم وتبادل إطلاق النيران عن مصرع عدد سبعة عناصر من الخلية الإرهابية المسلحة والعثور بحوزتهم على أربعة أسلحة آلية وبندقية خرطوش ومعمل لتصنيع العبوات المتفجرة،بداخله كميات مختلفة من المواد المصنعة للعبوات المتفجرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »