سيــارات

أسعار سيارات بروتون «اكسورا» تهبط 25 ألف جنيه

انخفضت أسعار سيارات بروتون «اكسورا» الفئة الأولى إلى 294.9 ألف جنيه وتراجعت الفئة الثانية إلى 309.9 ألف جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

خفّضت شركة أوتو جروب، شريك مجموعة عز العرب للسيارات فى وكالة بروتون، والموزع المعتمد للعلامة الماليزية، أسعار سيارات بروتون «اكسورا» بقيمة تصل إلى 25 ألف جنيه لمختلف الفئات خلال شهر رمضان.

وتراجعت أسعار بروتون بريفى الفئة الأولى إلى 294.9 ألف جنيه بدلًا من 319.9 ألف، وانخفضت أسعار الفئة الثانية إلى 309.9 ألف جنيه، مقارنة بـ334.9 ألف سابقًا.

بروتون اكسورا
بروتون اكسورا

من جهته أوضح أسامة محمود، مدير التسويق بشركة أوتو جروب، أن إطلاق الخصومات السعرية على بروتون «اكسورا» تأتى فى إطار تنشيط المبيعات والحفاظ على عامل المنافسة مع العلامات التجارية الأخري التى تراجعت أسعارها خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا  «المال» ترصد خريطة مبيعات سوق هواتف المحمول خلال أبريل الماضي (جراف)

وأكد محمود أن الخصومات التى أطلقتها «أوتو جروب» على طرازي «ساجا وبريفى» سابقًا أسهمت فى زيادة المبيعات، إضافة إلى امتداد قوائم الانتظار على «ساجا» حتى يوليو المقبل.

يشار إلى أن أسعار بروتون «بريفى» شهدت تراجعًا بمقدار يصل إلى 40 ألف جنيه لمختلف الفئات خلال الشهر الماضى.

وتابع: الخصومات التى أطلقتها الوكلاء والموزعون على طرازاتهم ستسهم فى تخفيف العبء على المستهلكين وتحريك المبيعات نسبيًّا خلال شهرى مارس وأبريل، متوقعًا أن يتعافى أداء سوق السيارات على خلفية العروض والخصومات على السيارات، ولا سيما الصيانات بمراكز الصيانة بنسب مرتفعة خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضا  «تويوتا كورولا» تقود الطرازات تركية المنشأ للنمو 7.4% خلال 4 أشهر

وبشأن تسويق سيارات بروتون موديلات 2020 كشف مدير التسويق أنه من المرتقب طرح الموديلات الجديدة من العلامة الماليزية خلال الربع الأخير من العام الحالى.

جدير بالذكر أن ما يقرب ما يقرب من 8 علامات هى «نيسان، وفيات، وهيونداى، وأوبل، دونج فينج DFSK، وجيلي» خفّضت أسعار طرازاتها بمقدار يتراوح بين 3 و42 ألف جنيه بمختلف الفئات خلال شهر رمضان الحالى.

اقرأ أيضا  مبيعات هيونداي وكيا فى أوروبا تقفز إلى 88 ألف سيارة خلال مايو

يُذكر أن مبيعات سيارات الركوب الملاكى شهدت تراجعًا بنسبة 18.9% لصتل إلى 9 آلاف و177 وحدة خلال الربع الأول من العام الحالى، مقابل 11 ألفًا و316 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق؛ وذلك طبقًا للبيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »