اقتصاد وأسواق

أسعار زيوت الطعام في الأسواق اليوم الاثنين 1-6-2020

استقرار سعر لتر الزيت

شارك الخبر مع أصدقائك

استقرت أسعار بيع زيوت الطعام في الأسواق، اليوم الاثنين 1-6-2020، على نفس معدلات البيع منذ منتصف مايو الماضي، في محلات السلع الغذائية والسلاسل التجارية الكبرى، مع استمرار حالة الهدوء في المبيعات، وذلك خلال رصد “المال” لأسعار الزيوت.

وأكد تجار، لـ”المال” ، خلال رصد أسعار زيوت الطعام في الأسواق أن سبب الانخفاضات يرجع لعروض قامت بها الشركات المنتجة لتحريك المبيعات.

كما تراوحت أسعار زيوت الطعام في الأسواق، اليوم، بين 17 و24 جنيهًا زنة 1 لتر و900 و750 جرامًا، خلال رصد “المال” بورصة أسعار زيوت الطعام في المحالّ التجارية.

قال زكريا عبد الستار، تاجر سلع غذائية في القاهرة، إن الأنواع الخمسة المطروحة في الأسواق هي: كريستال ذرة، وعباد، وسندباد خليط، وقلية خليط، وحلوة خليط، بأوزان 1 لتر.

وأضاف أن أكثر الأنواع رواجًا بين المستهلكين هي الذرة، وحلوة خليط.

بينما تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بطرح 6 أنواع من زيوت الطعام أوزان وأنواع مختلفة بين محلية ومستوردة من أوكرانيا، على البطاقات التموينية.

وتنوعت الأصناف المطروحة بين خليط وعباد وذرة وبذرة قطن بأوزان 1 لتر و900 جرام و750 جرامًا، بأسعار تبدأ من 18.75 إلى 20 جنيهًا، في فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة الأهرام والنيل والإسكندرية.

وقال أحمد محمود، مدير أحد فروع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، لـ”المال”، إنه يتم طرح عدد من زيوت العباد، وهي: الأسرة، وحورس، واليشمك، زنة 1 لتر، وبلانك الأوكراني زنة 900 جرام.

وأضاف أن زيوت الذرة المطروحة هي سلايت زنة 750 جرامًا، وبذرة القطن الكرنك 750 جرامًا.

وكانت وزارة التموين تعاقدت امس 12 ألف طن زيت فول صويا بسعر 122 مليونا و700 ألف جنيه، من خلال المناقصة المحدودة رقم 6 لسنة 2019 /2020.

وقال مصدر مسئول في الهيئة العامة للسلع التموينة في تصريح لـ“المال” إنه تم شراء تلك الكمية من الشركة الوطنية بسعر 10 آلاف و225 جنيها للطن الواحد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »