سيــارات

أسعار «تويوتا هايس» تتحول من «الأوفر برايس» إلى الخصومات عند الموزعين

بقيمة بلغت 10 آلاف عن القوائم الرسمية

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار ميكروباص «تويوتا هايس» تغيرًا كبيرًا داخل السوق المحلية لتباع للمستهلك بخصومات عن السعر الرسمى بقيمة تقارب 10 آلاف جنيه فى المركبة الواحدة من جانب موزعى العلامة التجارية «تويوتا».

يذكر أن «ميكروباصات تويوتا هايس» كانت تباع بزيادات إضافية على السعر الرسمى تحت مسمى «الأوفر برايس» بقيمة وصلت إلى 150 ألف جنيه فى المركبة الوحدة داخل السوق خلال الأشهر الماضية.

يقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافى على السعر الرسمى يتم إقراره من جانب الموزعين والتجار على السيارات المباعة مقابل التسليم الفورى للمستهلكين ولعدم الدخول فى قائمة الحجوزات.

كشف أحد موزعى سيارات «تويوتا»، عن اتجاه أغلب الموزعين المعتمدين للعلامة اليابانية للتنازل عن هوامش أرباحهم المخصصة فى بيع ميكروباص «تويوتا هايس» التى تقارب 10 آلاف جنيه فى المركبة الواحدة؛ بهدف القدرة على تسويقه محليًا.

اقرأ أيضا  «إحلال المركبات» يقفز بمبيعات السيارات المجمعة محليًا 61% خلال النصف الأول

وأضاف الموزع الذى فضل عدم ذكر اسمه-، أن أغلب موزعى «تويوتا» يعانوا حاليًا من سياسات الوكيل المحلى فى تسليم الحصص الشهرية، وذلك من خلال تحميل الطرازات الراكدة على الموديلات التى تشهد رواجًا داخل السوق؛ قائلًا: «يتم تسليم كل موزع حصة من سيارات «تويوتا ياريس» و«C-HR» و»ميكروباص هايس» على الكميات المقررة من «كورولا».

وأشار إلى أن موزعى «تويوتا» اتجهوا أيضًا لتقديم خصومات سعرية على كافة طرازات العلامة اليابانية الراكدة التى تشهد إنخفاضًا فى حجم الطلب بهدف القدرة على تصريفها والعمل على تدبير موادر مالية يمكن من خلالها سداد المبالغ المستحقة عن استلام الحصص الجديدة، مضيفًا أن الموزعين قرروا تعويض خسائرهم المالية الناتجة عن تلك الخصومات التى يقدمونها على بعض الطرازات الراكدة من خلال رفع قيمة «الأوفر برايس» على بعض الفئات من «كورولا» بقيمة تصل إلى 17 ألف جنيه فى المركبة الواحدة خلال الأسبوع الحالي.

اقرأ أيضا  تعرف على السيارات الرياضية «الكروس أوفر» الأكثر مبيعًا في مصر (جراف)

ولفت إلى أن محاولات الموزعين لم تتوقف عند الخصومات السعرية فقط بل لجأوا لتخفيض قيمة «الأوفر برايس» على بعض الطرازات ومنها «فورتنشر» بنسبة %50 لصالح التجار؛ بشرط إلزامهم استلام 3 ميكروباص من «تويوتا هايس» على كل سيارة مباعة.

يذكر أن أسعار «تويوتا فورتشنر» تشهد ارتفاعات – بشكل غير رسمي- من جانب الموزعين المعتمدين للعلامة اليابانية بقيمة تصل إلى 70 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة محليًا.

اقرأ أيضا  نمو مبيعات سيارات«هيونداى» فى السوق الأمريكية 19% خلال يوليو

بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، بلغت المبيعات الإجمالية لميكروباص «تويوتا هايس» نحو 7 آلاف و876 مركبة فى السوق المحلية خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى.

فى المقابل، بلغ إجمالى أعداد السيارات المرخصة من ميكروباص «تويوتا هايس» بمختلف وحدات المرور نحو 35 مركبة «زيرو» خلال شهر مايو الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »