Loading...

أسعار النفط تتعافى الخميس من خسائرها المبكرة بدعم بيانات التضخم الأمريكية

Loading...

تعرضت السوق لضغوط الأربعاء نتيجة ارتفاع كبير في مخزونات الخام الأمريكية

أسعار النفط تتعافى الخميس من خسائرها المبكرة بدعم بيانات التضخم الأمريكية
أيمن عزام

أيمن عزام

12:39 ص, الجمعة, 11 نوفمبر 22

تعافت أسعار النفط من الخسائر المبكرة التي تكبدتها الخميس وتحولت إلى الصعود بعد أن عادلت بيانات التضخم الأمريكية التي كانت أقل من المتوقع أثر المخاوف المرتبطة بالطلب والتي أججها تجديد الصين لقيود كوفيد-19.

وبعد خسائر لثلاثة أيام على التوالي، ارتفعت العقود الآجلة للخام بأكثر من دولار واحد للبرميل بعد أن دعمت بيانات التضخم آمال المستثمرين في خفض حجم الزيادات المقبلة في أسعار الفائدة، وهو ما سيعود بالإيجاب على الطلب على النفط.

أسعار النفط

وبحلول الساعة 3:08 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير إلى 93.45 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 87 سنتا إلى 86.30 دولار.

وكانت المكاسب محدودة لأن الصين تكافح زيادة في عدد الإصابات في عدة مدن مهمة من الناحية الاقتصادية من بينها العاصمة بكين، وطلبت السلطات من السكان في مدينة قوانغتشو وهي مركز للصناعات التحويلية، إجراء فحوص كوفيد-19 الأربعاء.

وارتفعت أسعار النفط الخام في وقت سابق هذا العام بعدما أثار الحرب الروسية الأوكرانية مخاوف بشأن الإمدادات، مع اقتراب خام برنت من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 147 دولارا، لكن الأسعار انخفضت منذ ذلك الحين بسبب مخاوف من ركود محتمل، وتراجع خام برنت أكثر من ستة بالمئة هذا الأسبوع.

وتعرضت السوق لضغوط الأربعاء نتيجة ارتفاع كبير في مخزونات الخام الأمريكية، وارتفعت المخزونات بمقدار 3.9 مليون برميل لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو 2021.