اقتصاد وأسواق

أسعار النحاس تسجل أعلي مستوي خلال‮ ‬28‮ ‬شهراً

  ارتفعت أسعار النحاس، لتسجل أعلي مستوي لها خلال 28 شهراً، وسط احتجاجات عمال المناجم في الصين، أكبر منتج للمعدن الأحمر في العالم.   وبدأت إضرابات العمال بداية الأسبوع، في موقع منجم »كولا هوش«، رابع أكبر منجم للنحاس في الصين،…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
ارتفعت أسعار النحاس، لتسجل أعلي مستوي لها خلال 28 شهراً، وسط احتجاجات عمال المناجم في الصين، أكبر منتج للمعدن الأحمر في العالم.
 
وبدأت إضرابات العمال بداية الأسبوع، في موقع منجم »كولا هوش«، رابع أكبر منجم للنحاس في الصين، عقب فشل المفاوضات بين العمال والحكومة الصينية لرفع الأجور. وانخفض المخزون، الذي تراقبه بورصة لندن، للمعادن بنسبة %27 خلال عام، وهو أدني مستوي له منذ أكتوبر 2009. وارتفعت أسعار العقود الآجلة للنحاس، تسليم ديسمبر بنسبة %0.9، أو ما يعادل 3.65 سنت، لتسجل 3.9955 دولار للرطل في بورصة »كومكس« للمعادن، وهو أعلي مستوي تسجله أسعار المعدن منذ 3 يوليو 2008. وسجل المعدن سعره القياسي في مايو 2008، حيث بلغ سعر الرطل 4.2605 دولار.
 
وارتفع النحاس هذا الأسبوع بنسبة %5.8، وهو أعلي ارتفاع أسبوعي له منذ 23 يوليو الماضي، حيث صعدت أسعار العقود الآجلة للنحاس، تسليم ثلاثة شهور بنسبة %0.7، بما يعادل 56 دولاراً لتسجل 86.55 دولار للطن، بما يعادل 3.93 دولار للرطل في بورصة »كومكس« للمعادن.
 
وحققت أسعار المعدن ارتفاعاً بنسبة %33، خلال عام، ومن المتوقع تسجيلها 9 آلاف دولار للطن المتري. كما ارتفعت أسعار الزنك والرصاص والنيكل والألومنيوم في بورصة لندن للسلع.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »