عقـــارات

أسعار المنازل الأمريكية ترتفع لأعلى مستوياتها منذ يونيه 2006

أيمن عزام:   ارتفعت اسعار العقارات السكنية في الولايات المتحدة خلال يناير الماضي ، لأعلى مستوي منذ يونيه 2006 مما يكشف  أن سوق الإسكان الأمريكي يتجه للتعافي منذ بداية العام الحالي،     وذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية، أن مؤشر "ستاندرز…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:
 
ارتفعت اسعار العقارات السكنية في الولايات المتحدة خلال يناير الماضي ، لأعلى مستوي منذ يونيه 2006 مما يكشف  أن سوق الإسكان الأمريكي يتجه للتعافي منذ بداية العام الحالي،
 
 

وذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية، أن مؤشر “ستاندرز آند بورز/ كيس- شيلر”،  الذي يغطي أسعار العقارات في 20 مدينة ، قد قفز بنسبة  8.1 % في يناير مقارنة بذات الشهر من العام الماضي ، بعد ارتفاعه بنسبة  6.8 % في العام الماضي ، حيث تتجاوز الزيادة بذلك متوسط توقعات لاقتصاديين استقرت عند نسبة  7.9 %.
 
وأضافت الوكالة أن ارتفاع أسعار العقارات ، سيسهم في جذب المشترين إلى السوق العقارية عن طريق تحفيز الملاك الحاليين لبيع عقاراتهم . وسيدفع شركات الإنشاءات لبناء منازل جديدة.

 وساهم التراجع التاريخي في أسعار الإقراض وتحسن سوق العمل، في تحسين فرص التعافي في الإسكان الذي يعتبر مصدر قوة للإقتصاد.

وقال كريستوف بارود الخبير الإقتصادي لدى شركة “ماركت سيكيورتز للأوراق المالية” إن سوق الإسكان يواصل التعافي، مشيرا إلى أن استمرار تراجع أسعار الفائدة حاليا يعني أن مشترى المنازل للمرة الأولى سيتزايد عددهم لاحقا.
 
وتشير توقعات نحو 30 خبيرا اقتصاديا إلى أن تقديرات التغير السنوي في الأسعار تتراوح بين زيادات بنسبة 6 إلى  8.9 %،

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »