اقتصاد وأسواق

أسعار الكتاكيت تستقر عند 10.75 جنيه اليوم الثلاثاء

و6.75 جنيه كحد أدنى مسعّر تداول بين الشركات.

شارك الخبر مع أصدقائك

استقرت أسعار الكتاكيت، اليوم الثلاثاء، عند 10.75 جنيه للكتكوت عُمر يوم واحد كحد أقصى، و6.75 جنيه كحد أدنى مسعّر تداول بين الشركات.

أسعار الكتاكيت

وبدأت أسعار الكتاكيت الصعود من مستويات 2 و3 جنيهات بنهاية العام الماضي، قبل أن تصل إلى مستويات قياسية عند 16 جنيهًا كحد أقصى، حتى الربع الأول من العام الحالي، ثم عاودت التراجع لتسجل 10.75 جنيه للكتكوت خلال أغسطس الحالي، لكنها لم تنخفض إلى الأسعار التي كانت عليها العام الماضي.

اقرأ أيضا  بورصة البيض في مصر بأسواق السبت 19 سبتمبر 2020 
أسعار الدواجن 25 جنيه للكيلو للمستهلك

وفي الوقت الذي بلغ فيه الحد الأقصى لسعر الكتكوت 10.75 جنيه، فإن سعر الدواجن سجل نحو 20 جنيهًا للكيلو في المزرعة، ويباع للمستهلك بسعر 25 جنيهًا، وفقًَا لعبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة.

ويشهد الطلب المحلى على الدواجن ضعفًا خلال الفترة الحالية عقب موسم عيد الأضحى المبارك، ومن المتوقع أن ينتعش خلال الأسبوعين المقبلين مع عودة الطلب فى الفنادق والمطاعم.

اقرأ أيضا  «بيتابس مصر» تستهدف 40 مليون جنيه عمليات عبر مبادرة تقديم الخدمات مجانا 3 شهور

شعبة الثروة الداجنة تطالب بانعاش تصدير الدواجن عبر وزارة التجارة

وأكدت شعبة الثروة الداجنة أنها تسعى لمخاطبة وزارة التجارة والصناعة؛ لمساعدتها في إنعاش طلب التصدير على الدواجن، وذلك عبر الملحقين التجاريين فى توفير فرص تصديرية، وإمدادها بالاشتراطات الفنية والبيطرية اللازمة لكل دولة، والتى تختلف من سوق لأخرى بعد توقفٍ عن التصدير استمر 14 ساعة.

يُشار إلى أن إنتاج مصر من الدواجن البيضاء والطيور الأخرى، مثل الحمام والبط والديك الرومي، يبلغ 170 ألف طن شهريًّا، ويبلغ الاستهلاك المحلى 150 ألف طن من الدواجن البيضاء فقط، ويبلغ نصيب الفرد من اللحوم البيضاء قرابة 21.5 كيلو سنويًّا.

اقرأ أيضا  أسعار السمك فى مصر بأسواق الإثنين 21 سبتمبر 2020

وأضاف أن استئناف تصدير الدواجن لن يؤثر على الطلب أو على سعر البيع محليًّا، موضحًا أن هناك قرابة 25% فائض إنتاج، قائلًا: العودة للتصدير من الممكن أن يترتب عليها ضخ استثمارات جديدة، ومن ثم زيادة الإنتاج وإنعاش السوق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »