عقـــارات

أسعار العقارات في القاهرة الجديدة ترتفع بنسبة 9.5% خلال عام

بلغ متوسط سعر المتر 9850 جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

سجل متوسط سعر المتر في الأحياء التابعة لمنطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة 9850 وذلك مع بداية العام الحالي في حين سجلت زيادة في آخر 12 شهر وتحديدا في الفترة من بداية يناير 2020 الى بداية يناير الحالي زيادة بنسبة تقدر بحوالي 9.5% وذلك وفقا للتقرير  الصادر عن محرك البحث عقار ماب مصر 

وأوضح التقرير أن متوسط الطلب على شراء الوحدات السكنية في المدينة الجديدة سجل نسبة 52%.

اقرأ أيضا  «إيديا فيردي» العقارية تتنافس لشراء قطعة أرض مخازن بالقاهرة الجديدة

وأكد تقرير عقارب ماب، أن متوسط سعر المتر المربع  جنوب  الأكاديمية سجل 11000 جنيه في حين سجل خلف ميراج سيتي 8800 جنيها، في حين بلغ متوسط سعر المتر المربع في شارع التسعين 9900 جنيه.

وأوضح التقرير أن متوسط سعر المتر المربع في منطقة القطامية 9800 جنيه، بينما بلغ سعر المتر في الأحياء 10300 جنيه، بينما سجل المتر في غرب اربيلا قيمة 9800 جنيه.

وتعد القاهرة الجديدة أحد أشهر المدن المتطورة والمشروعات السكنية الجديدة نسبيًا، بدأ العمل فيها عام 2000م بهدف التوسع العمراني خارج العاصمة، وتخفيف التكدس السكاني والخدمي داخل القاهرة والتي أصبحت تعاني من التكدس والزحام والاختناقات المرورية.

اقرأ أيضا  رئيس «فايكينج» العالمية للسياحة يزور ترسانة المقاولون العرب بالمعصرة

وتقــع مدينة القاهرة الجديدة شرق مدينة القاهرة بجوار الطريق الدائري وطريق العين السخنة القاهرة والسويس القاهرة، وتبعد عن القاهرة حوالي 40 كيلومترًا وعن المعادي 15 كيلومترًا وعن مدينة نصر 5 كيلومترات.

وتبلغ مساحة القاهرة الجديدة حوالي 500 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون ونصف المليون نسمة، ومن المحتمل أن يصل إلى ثلاثة ملايين مع اكتمال البنية التحتية بالمدينة ووصول نسبة الإشغال في المشروعات إلى المرحلة النهائية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »