اقتصاد وأسواق

أسعار الطماطم تصاب بـ«الجنون» والقفص يصل إلى 200 جنيه

إثر إرتفاع في أسعار الطماطم

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت أسعار الطماطم بشكل لافت خلال الساعات الماضية، وسجل القفص في سوق العبور 180 جنيها وفي أكتوبر ب200جنيه وذلك لوزن القفص الذي لا يزيد عن 20كيلو ويوجد أصناف أقل جودة تباع ب100جنيه فقط .

وقامت “المال” علي سوق بولاق الدكرور خلال الساعات الماضية ولوحظ ارتفاع أسعار الطماطم بشكل قياسي وسجل أقل كيلو 9 جنيهات، بينما توجد أنواع أقل بـ 8 جنيهات .

اقرأ أيضا  «القوى العاملة» : تحصيل 192 ألف جنيه مستحقات ورَثة متوفى بالكويت

واشتكي عدد من المستهلكين من ارتفاع أسعار الطماطم وفي المقابل رداءة المنتج نظرا لاحجام المزارعين عن البيع طمعا في مكاسب قياسية خلال الساعات المقبلة نظرا لشح المنتج في السوق .

وكشف عدد من التجار لـ”المال” أسباب ارتفاع أسعار الطماطم بشكل ملحوظ،وهي عزوف المزارعين عن الجني ومرور السوق بفاصل العروات وهي التي تعني انتهاء جني عروة محصول واقتلاع النبات ،مع عدم دخول العروة الجديده طور الحصاد .

اقرأ أيضا  لماذا انخفضت أسعار الطماطم في الأسواق؟

وأوضح التجار أن الطماطم “مجنونة “، حيث لم يمر ساعات علي انخفاض القفص إلى 25 جنيها فقط والان يسجل في الجملة 200 جنيه ،بما يعني أن الكيلو جملته 10 جنيهات وبالتالي يتم تسعير المنتج للمستهلك بـ15جنيها .

ولفت التجار إلي​ أن ارتفاع أسعار الطماطم وعدم قدرة المستهلكين علي الشراء “موت للتجار”؛ لأن هذه السلعة تعتبر قاطرة السوق ففي حالة رخص سعرها يحدث انتعاش في المبيعات ورواج لباقي الأصناف والعكس صحيح.

اقرأ أيضا  انخفاض طفيف في الطماطم.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم 23-11-2020

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »