اقتصاد وأسواق

أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الجمعة 1-11-2019

أكثر السلع تشهد إقبالا من قبل المستهلكين هي المكرونة والأرز والمسلي والشاي

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت «المال» خلال جولة، بورصة أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 1-11-2019 في الأسواق الحرة بمناطق القاهرة والجيزة، إذ شهد عدد من السلع انخفاضا وارتفاعا في أسعار البيع اليوم ، على الرغم من تذبذب سعر البيع بين المحال في المناطق المختلفة.

وترتفع أسعار البيع للمستهلكين في مناطق الدقي، وقصر العيني ، ومدينة نصر، ومصر الجديدة، بينما تنخفض في المناطق الشعبية، بما يتراوح بين 50 و100 قرش في السلعة ، مما يؤدي إلى تفاوت الإقبال من قبل المستهلكين على السلاسل الكبرى والمحال التجارية.

وقال شريف أشرف، تاجر سلع غذائية في القاهرة، لـ«المال»، إن أسعار السلع الغذائية في شهر نوفمبر الحالي، لاتزال ثابتة على أسعار أكتوبر الماضي، ما عدا سلعتي الأرز و السكر، والتي شهدت انخفاضا في سعر البيع للمستهلك.

وأشار إلى أن الأرز انخفض بمعدل 50 قرشا، حيث يبلغ 6 جنيهات لأقل سعر، والسكر انخفض بنحو جنيه ليصبح سعره 7.5 جنيه.

بينما ارتفع سعر عبوة البلوبيف لتصبح 44 جنيهًا بدلا من 40 جنيهًا.

وأضاف أشرف، أن الأسعار قد تشهد ارتفاعا أو انخفاضا خلال نهاية الأسبوع الجاري، عند توريد الطلبيات الجديدة من الشركات إلى التجار.

بينما قال زكريا عبدالستار، تاجر سلع غذائية في الجيزة، إن حركة البيع والشراء مستقرة نسبيًا، مع قيام عدد كبير من المحال التجارية بتقديم عروض خاصة للمستهلكين لزيادة حركة المبيعات، خلال الفترة الحالية.

وأضاف عبدالستار أن أكثر السلع تشهد إقبالا من قبل المستهلكين، هي المكرونة، والأرز، والمسلي، والشاي.

ولفت إلى أن أسعار السلع الغذائية، متوقع انخفاضها خلال شهر أكتوبر الجاري، بعد انخفاض سعر صرف الدولار مقارنة بشهر سبتمبر الماضي.

فيما قال فهد عبدالمجيد، صاحب محل مواد غذائية في الدقي، إن الخل ارتفع بنحو 50 قرشا، كذلك الشاي عبوة 40 جراما لتصبح 5 جنيهات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »