اقتصاد وأسواق

أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الجمعة 27-9-2019

استقرار أسعار بيع السلع

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت «المال» خلال جولة ، بورصة أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 27ـ9ـ2019 في الأسواق الحرة بمناطق القاهرة والجيزة ، إذ شهد عدد من السلع انخفاضا و ارتفاعا في سعر اليوم، وذلك على الرغم من تذبذب سعر البيع بين المحال في المناطق المختلفة، حيث ترتفع أسعار البيع للمستهلكين في مناطق الدقي، والقصر العيني، ونادي الصيد، ومدينة نصر، ومصر الجديدة، بينما تنخفض في المناطق الشعبية، بما يتراوح من 50 إلى 100 قرش في السلعة الواحدة؛ ما يؤدي إلى تفاوت الإقبال من قبل المستهلكين على السلاسل الكبرى والمحال التجارية.

وقال شريف أشرف، تاجر سلع غذائية في القاهرة، لـ«المال»، إن أسعار البلوبيف ارتفعت بشكل كبير، حيث يتراوح سعر الكيلو من 40 إلي 55 جنيهًا، بعد أن كان 30 إلي 42 جنيها.

وأوضح أن هناك انخفاضًا في سعر المسلي كريستال بنحو 4 جنيهات، مع ثبات باقي الأنواع مثل روابي وجنة زنة 800 جرام.

وأضاف “أشرف” أن الزيادات الأخرى تراوحت من 50 إلي 100 قرش في الزيوت، والأرز، والمكرونة، والخل.

ولفت أشرف إلى أن الموزعين قاموا برفع السعر على تجار التجزئة؛ مما أدى إلى زيادة الأسعار بهذا الشكل على المستهلك.

وأشار أشرف إلى أن أسعار بعض السلع في شهر سبتمبر الجاري، شهدت زيادات طفيفة مقارنة بشهر أغسطس الماضي، نتيجة قيام تجار الجملة، بزيادة هامش الربح.

بينما قال علاء عبدالستار، تاجر سلع غذائية في الجيزة، إن حركة البيع والشراء مستقرة نسبيًا، مع قيام عدد كبير من المحال التجارية بتقديم عروض خاصة للمستهلكين لزيادة حركة المبيعات، خلال الفترة الحالية.

وأضاف عبدالستار أن أكثر السلع التى تشهد إقبالا من قبل المستهلكين، هي البقوليات والممثلة في المكرونة، والأرز، بينما شهدت الزيوت تراجعا في الإقبال .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »