اقتصاد وأسواق

أسعار السلع الغذائية فى الأسواق اليوم السبت 20-6-2020

هدوء في أسعار السلع مع زيادة إقبال المستهلكين

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار السلع الغذائية استقرارا فى الأسواق، اليوم السبت 20-6-2020، مع زيادة إقبال المستهلكين فى حركة البيع والشراء، خاصة فى سلع السكر والأرز والمكرونة والزيت والسكر والشاى والمسلى.

وخلال جولة لـ«المال» على الأسواق صباح اليوم ، تم رصد ثبات أسعار بيع السلع لدى تجار الجملة والتجزئة.

وقال محمد مسعود ، تاجر بالقاهرة، إن أسعار بعض السلع الغذائية ثابتة ولم تشهد زيادة حتى الآن نتيجة تثبيت الأسعار من قبل المنتجين.

اقرأ أيضا  أفضل كود خصم مودانيسا في البلاك فرايدى نوفمبر 2020 تخفيض حتي 70٪

وأوضح مسعود أن هناك إقبالا ملحوظا من المستهلكين، كما أنه فى حالة وجود زيادات سعرية لن تلقي بظلالها على المستهلكين خلال الشهر الحالي.

وأضاف أن الطلبيات الجديدة التى تم تسلمها حتى الآن من تجار الجملة هى الزيوت والسكر والمكرونة.

وقال أحمد عبد السلام، تاجر سلع غذائية فى الجيزة، إن أكثر السلع إقبالًا من قبل المستهلكين هى الزيوت، والمسلى، والسكر، والشاى.

اقرأ أيضا  مسؤول أممي : يجب على مجموعة العشرين توفير التمويلات المطلوبة للدول النامية

وأوضح زكريا عبد الستار، عضو شعبة السلع الغذائية بالغرفة التجارية، أن تجار الجملة والموزعين مستمرون في تخفيض الأسعار لتجار التجزئة.

وأشار إلى أن التخفيض جاء نتيجة سلسلة من الاجتماعات التى قامت بها الغرف التجارية مع التجار.

وأعلن الاتحاد العام للغرف التجارية «مبادرة لخفض الأسعار» بعد إعلان عدد من أعضاء الغرف التجارية فى مختلف المحافظات، مساندتهم للمواطنين بالتنازل عن جزء من هامش الربح؛ لتنشيط المبيعات فى ظل حالة الركود التي تسيطر على السوق مؤخرًا.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر 24-11-2020 وانهيار عيار 21

وقال عبد الستار إن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية عدا محال السلع الغذائية أدى إلى وجود تنشيط بسيط في حركة البيع والشراء.

وتقوم وزارة التموين بمراقبة منافذ بيع السلع الغذائية، والتى تشمل محال وسلاسل تجارية كبرى؛ للتأكد من عدم رفع أسعار السلع الغذائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »