اقتصاد وأسواق

أسعار السلع الغذائية اليوم الأربعاء 11-9-2019

تشهد السلع الغذائية تذبذب في سعر البيع

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت «المال»، خلال جولة، بورصة أسعار السلع الغذائية، اليوم الأربعاء 11ـ 9ـ 2019، في الأسواق الحرة بمناطق القاهرة والجيزة، إذ شهدت مختلف السلع استقرارًا في الأسعار منذ اليوم الأول من سبتمبر الحالى، على الرغم من تذبذب سعر البيع بين المحالّ في المناطق المختلفة، حيث ترتفع أسعار البيع للمستهلكين في مناطق الدقي، والقصر العيني، ونادي الصيد، ومدينة نصر، ومصر الجديدة.

بينما تنخفض في المناطق الشعبية بما يتراوح من 50 إلى 100 قرش في السلعة الواحدة، مما يؤدي إلى تفاوت الإقبال من قِبل المستهلكين على السلاسل الكبرى والمحالّ التجارية.

قال شريف أشرف، تاجر سلع غذائية في القاهرة، لـ«المال»، إن هناك ارتفاعًا بنحو 1 جنيه في كيلو السكر ليصبح السعر بداية من 9 جنيهات إلي 14 جنيهًا لأعلى سعر.

وأضاف أن الزيادات الأخرى تراوحت من 50 إلى 100 قرش في الزيوت، والأرز، والمكرونة، والخل.

وأوضح أشرف أن الموزعين قاموا برفع السعر على تجار التجزئة، مما أدى إلى زيادة الأسعار بهذا الشكل على المستهلك.

ونوه بأن أسعار بعض السلع، في شهر سبتمبر الحالى، شهدت زيادات طفيفة مقارنة بشهر أغسطس الماضي، نتيجة قيام تجار الجملة بزيادة هامش الربح.

بينما قال علاء عبد الستار، تاجر سلع غذائية في الجيزة، إن حركة البيع والشراء مستقرة نسبيًّا، مع قيام عدد كبير من المحالّ التجارية بتقديم عروض خاصة للمستهلكين لزيادة المبيعات، خلال الفترة الحالية.

وأضاف عبد الستار أن أكثر السلع تشهد إقبالًا من قِبل المستهلكين، هي البقوليات والممثلة في المكرونة، و الأرز، بينما الزيوت تشهد تراجعًا في الإقبال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »