اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر.. واستقرار عيار 21

لا تزال مبيعات الذهب تشهد ركودًا، أملًا في أن تنخفض الأسعار مرة أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت أسعار الذهب في مصر، استقرارًا بداية تعاملات اليوم الجمعة 20- 9-2019، وسجل عيار 21 الأكثر شيوعًا 683 جنيهًا للجرام، مقابل 683 جنيهًا – نهاية التعاملات أمس الخميس – وفقًا لوصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

وقال واصف لـ«المال»، إن عيار 21 يشهد تذبذب في الأسعار ارتفاع وانخفاض ما بين جنيه أو 2 جنيه، في الوقت الذي لا تزال مبيعات الذهب تشهد ركودًا، أملًا في أن تنخفض الأسعار مرة أخرى.

وأضاف أن استقرار الذهب جاء نتيجة ثبات سعر الأوقية الآن بعد ارتفاعها صباحا بنحو 2 دولار للأوقية لتسجل 1500 دولار في البورصة العالمية، وسط تذبذب الأسعار وضبابية في رؤية المستثمرين حول مصير المعدن الأصفر.

في الوقت الذي يشهد أسعار الدولار تراجعا في السوق المحلية مما يحد من ارتفاعات سعر الذهب المتتالية.

الذهب 2

وسجلت أسعار الذهب اليوم في مصر الآن

عيار 21 الأكثر شيوعًا 683 جنيها للجرام. 

عيار 24 سجل 784 جنيهًا للجرام.

عيار 18 انخفض ليسجل 583 جنيهًا للجرام.

الجنيه الذهب ويزِن 8 جرامات سجل 5465 جنيهًا.

فيما سجل سعر الأوقية 1500 دولارات

وصعدت أسعار الذهب العالمية – صباح اليوم الجمعة- وتتجه صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي في شهر، بدعم من انخفاض الدولار والتوترات في الشرق الأوسط والحذر بشأن محادثات تجارية بين الولايات المتحدة والصين، وفقًا لتقرير لوكالة رويترز.

وبحلول الساعة 0640 بتوقيت جرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1505.06 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن ارتفع 1% منذ بداية الأسبوع الجاري.

وزادت أسعار الذهب 17 % منذ بداية العام الجاري بفضل التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في الأساس والمخاوف، بشأن آفاق نمو الاقتصاد العالمي واحتمالات تيسير بنوك مركزية للسياسة النقدية.

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة للمرة الثانية يوم الأربعاء للمساهمة في استدامة النمو الاقتصادي لكنه أعطى إشارات متباينة بشان خفض أسعار الفائدة مستقبلاً.

ويتلقى المعدن الأصفر الدعم من توترات في الشرق الأوسط في الوقت الذي قالت فيه الولايات المتحدة يوم الخميس، إنها تشكل تحالفًا للتصدي للتهديدات الإيرانية في أعقاب هجوم على منشأتي نفط سعوديتين في مطلع الأسبوع.

صعود البلاديوم والبلاتين والفضة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زاد البلاديوم 1.2 % إلى 1642 دولارًا للأوقية، بعدما ارتفع في وقت سابق إلى المستوى القياسي البالغ 1646.81 دولار.

وزاد البلاتين 0.7 % إلى 943.37 دولار للأوقية وربحت الفضة 0.9% إلى 17.93 دولار للأوقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »