اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر تفقد 4% خلال أول 7 أشهر وعيار 21 يخسر 35 جنيها

مع هبوط أوقية الذهب عالميا وسط صعود الدولار وتحسن الاقتصاد العالمي

شارك الخبر مع أصدقائك

فقدت أسعار الذهب في مصر نحو 4% على مدار أول 7 اشهر من العام الجاري فى الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو بما يتراوح ما بين 29-39 جنيها على مختلف الأعيرة متأثره بهبوط سعر اوقية المعدن الأصفر عالميا بعد توقعات بعود الانتعاش للاقتصاد العالمي بشكل طفيف.

سعر جرام الذهب عيار 24 يخسر 39

يأتي الذهب عيار 24 في المركز الاول في الأكثر خسارة على مختلف الاعيره حيث فقد نحو 39 جنيها للجرام الواحد نتيجة هبوط أوقية الذهب عالميا.

وفقد سعر جرام الذهب عيار 24 تلك القيمه لأنه الأعلى ثمنًا بين مختلف الأعيرة، حيث هبط من 946 جنيها للجرام خلال يناير إلى 907 جنيهات للجرام نهاية يوليو الماضي.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت اليوم الأحد 24-10-2021

سعر جرام الذهب عيار 21 يخسر 35 جنيهًا

فيما خسر سعر جرام الذهب في مصر عيار 21 الأكثر شعبية ومبيعا ما يصل لنحو 35 جنيها للجرام الواحد خلال أول 7 أشهر من 2021.

وتراجع جرام الذهب عيار 21 من 828 جنيهًا فى يناير إلى 793 جنيهًا فى يوليو من هذا العام.

سعر جرام الذهب عيار 18 يفقد 29 جنيها

ويأتي الذهب عيار 18 الأكثر مبيعا في القاهرة وبعض أجزاء من الوجه البحري في المركز الثالث والأقل خسارة، حيث فقد نحو 29 جنيها للجرام الواحد خلال نفس الفترة.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط تشارك في مؤتمر للأمم المتحدة احتفالا باليوم العالمي للقضاء على الفقر

وسجل جرام الذهب عيار 18 بنهاية يوليو هذا العام 680 جنيه، مقارنة مع سعره خلال يناير 2020، والذى سجل 710 جنيهات.

وتوقع رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، والذي يمتلك أنشطة في مجال التنقيب عن المعدن الأصفر بعدد من الدول، ارتفاع سعر أوقية الذهب قرب 1900 دولار للأوقية قبل نهاية العام الجاري مقارنة بنحو 1800 دولار حاليا.

وقال نادي نجيب ، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة ، إن أسعار الذهب في مصر تشهد استقرارا وارتفاعا بشكل طفيف ومتذبذب على مدار الشهر، مع هبوط التعاملات والإقبال في ظل الحالة الاقتصادية للمواطنين.

وأضاف نجيب للمال أن صعود سعر الدولار ساعد أيضا في انصراف المستثمرين المضاربين في بورصة المعادن إلى الاستثمار في أدوات الاستثمار الأخرى مثل الدولار وأدوات الدين.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر الأربعاء 20-10-2021 وارتفاع عيار 21
اسعار الذهب في مصر اليوم
اسعار الذهب في مصر اليوم

وأوضح أن  قيام الحكومة الأمريكية أيضاً بعدد من التدابير الاقتصادية لإنعاش الحالة الاقتصادية ساهم أيضًا للاستثمار في عوائد السندات الأمريكية، وارتفاع سعر الدولار الأمريكي، مما يؤثر على الذهب والذي يتم اللجوء للاستثمار فيه أوقات الأزمات والكوارث الطبيعية.

يذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تسجل تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه ملبن المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »