اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم 8-8-2020 وعيار 21 يسجل 911 جنيها

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 1020 جنيها

شارك الخبر مع أصدقائك

عاودت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 8-8-2020، ارتفاعاتها بشكل ملحوظ في بداية التعاملات الصباحية بسوق الصاغة الآن، وذلك بعد عملية جني للأرباح بقوة ما أدي لتراجع كبير أمس خلال منتصف تعاملات أمس لتغلق علي ارتفاع بنهاية التعاملات أمس في بورصة المعادن العالمية.

وشهد سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 الأكثر طلبا ومبيعًا في الوجهين القبلى والبحري، صعودا بنحو 5 جنيهات في التعاملات الآن، ليسجل نحو 911 جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 906 جنيها خلال التعاملات المسائية أمس في سوق الصاغة غير شامل المصنعية.

أسعار الذهب
سعر الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 1020 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 911 جنيهًا.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب تتمسك بالاتجاه الصعودي قبيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 807 جنيهات.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 7288 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 2034 دولارًا

الصاغة : أسعار الذهب في مصر قد تشهد ارتفاعات جديدة

وقال وصفى أمين واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، فى تصريحات، لـ«المال» إن سعر الذهب في مصر قد يسجل ارتفاعات جديدة خلال الايام المقبلة بعد عمليةجني للارباح في بورصة المعادن لبلوغ الذهب اعلي سعر على الاطلاق .

وأضاف واصف أن أسعار الذهب فى مصر ترتفع نتيجة ارتباطها بالسوق العالمية والذي شهد قفزة قوية على خلفية استمرار تراجع سعر الدولار عالميا، مما يعطى الذهب الضوء الأخضر للصعود بشكل مستمر، موضحا أن بيوتنا اتخربت بسبب الارتفاع الكبير في الأسعار.

اقرأ أيضا  رويترز: خروج مرشح مصر من السباق على قيادة منظمة التجارة العالمية
سعر الذهب فى مصر
سعر الذهب في مصر

وقال إن مبيعات الذهب محليا لا تذكر نظرا لارتفاع أسعار الذهب في مصر لمستويات تاريخيه مؤخرا مما تسبب في قيام بعض المحال بالتخلى عن جزء من العمالة او المصروفات او بعض المصنعية.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

اقرأ أيضا  «الغرف التجارية» : انتخابات 12 شعبة عامة أكتوبر المقبل
أسعار الذهب فى مصر
اوقية ذهب

صعود الدولار يكبد سعر الذهب 2% خسائر

خسر سعر الذهب أكثر من 2% بنهاية يوم الجمعة، موقفا سلسلة مكاسب غير مسبوقة، وذلك بعد تقرير مقبول عن الوظائف في الولايات المتحدة دعم الدولار، لكن تدهور أوضاع الجائحة أبقى الأسعار على مسار تحقيق أطول سلسلة مكاسب أسبوعية في نحو عشر سنوات

وبعد أن سجل السعر الفوري للذهب مستوى مرتفعا غير مسبوق عند 2072.50 دولار للأوقية (الأونصة)، كان بحلول الساعة 1846 بتوقيت جرينتش منخفضا 1.4 بالمئة إلى 2033.89 دولار. وزاد ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع فيما ستصبح مكاسبه الأسبوعية التاسعة على التوالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »