اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم 29-3-2020 وأستقرار عيار 21

المعدن الأصفر يشهد استقرارا عالميا

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 29- 3- 2020، استقرارا ملحوظا ، مع وقف التعاملات بسوق الصاغة ، نظرا لإغلاق محلات الصاغة أبوابها أمام الجمهور لليوم الثالث على التوالى، كما تغلق بورصة المعادن العالمية اليوم خلال الأجازة الاسبوعية .

فيما شهد عيار 21 ثباتا في الاسعار، وسط تذبذب في سعر الأوقية صعودًا وهبوطًا خلال تعاملات الاسبوع الماضي، ليسجل عيار 21 الأكثر انتشارًا نحو 706 جنيهات للجرام، وهى نفس أسعار أمس.

وقال وصفي امين واصف رئيس شعبة الذهب بأتحاد الغرف التجارية ، ان اغلاق محال بيع الذهب يأتي ذلك تنفيذًا لقرار رئيس الوزراء إغلاق المحالّ التجارية يومي الجمعة والسبت، فيما تكون الاجازة الاسبوعية للمحال هي يوم الاحد من كل اسبوع.

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 706 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 804 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 610 جنيهات.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5648 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1621 دولارًا.

وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، الثلاثاء الماضي، إجراءات جديدة لمواجهة كورونا، تشمل حظر التحرك وتعليق حركة المواطنين وحركة النقل العام ووسائل المواصلات من الساعة 7 مساء حتى 6 صباحًا، وإغلاق المحالّ التجارية من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 6 صباح اليوم التالي مع إغلاقها تماما يومى الجمعة والسبت.

قطاع التأمين دولار

سعر الذهب اليوم يشهد استقرارا عالميا

وشهد سعر الاوقية ثباتا في بورصة المعادن، حيث شهد المعدِن الأصفر ، عقب قيام جزء من المستثمرين ببيع المعدِن الأصفر، لجني الأرباح ولجوء البعض لتسييل أمواله للأستثمار فى أدوات أخرى مثل الدولار على خلفية المخاوف من فيروس كورونا لتسجل الأوقية، اليوم، نحو 1621 دولارًا.

واضاف واصف ان هناك تراجع حاد في الاقبال على شراء المعدن الاصفر محليا نتيجه الظروف التي تمر بها مصر من اجراءات احترازية لمواجهة وباء كورونا.

وربِح المعدِن الأصفر ما يزيد على 8.4% منذ بداية الأسبوع الحالي؛ بدعم من بيانات أمريكية ضعيفة وإجراءات تحفيز اقتصادي غير مسبوقة اتخذها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بقيمة تصل لنحو 2 تريليون دولار هى الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، الذى يشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية في بورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »