اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم 24-6-2020 ..عيار 21 عند 800 جنيه

تراجع كبير في المبيعات مع استمرار صعود الذهب

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت سعر اوقية الذهب في بورصة المعادن بشكل قياسي للغاية مما ساهم في صعود أسعار الذهب فى مصر اليوم الأربعاء 24–6-2020، بشكل جنوني ليواصل المعدن الأصفر تسجيل مستويات قياسية عند أعلى مستوى له في تاريخه خلال بداية التعاملات اليومية في سوق الصاغه المحلية.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة ، أن سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا فى الوجهين القبلي والبحري سجل ارتفاعًا بنحو 14 جنيهات للجرام، ليصل لنحو 800 جنيهًا، مقارنة بأسعار التعاملات، أمس، والتي سجلت 786 جنيهًا فى سوق الصاغة.

وأضاف فى تصريحات، لـ«المال»، إن أسعار الذهب في مصر ترتفع بشكل كبير للغاية وسط توقعات باستمرار الصعود نتيحة الازمات الدولية ابرزها انتشار فيروس كورونا عالميا وحدوث موجة ثانيه للفيروس ، كما ان هناك طلب كبير على المعدن الاصفر كملاذ امن ، لكنه يمكن ان يتراجع مجددا حال حدوث جني ارباح من جانب المستثمرين.

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 800 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 904 جنيها

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 696 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6400 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1778 دولارًا.

وأكد نجيب أن محالَّ الذهب تتخذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بصرامة، مع الإغلاق الساعة السادسة مساء.

وبلغت صادرات مصر من الذهب، خلال مارس الماضي، نحو 517 مليون دولار، بتراجع عن فبراير الذي سجل 579 دولارًا.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

الذهب

سعر الذهب يصعد لأعلى مستوي خلال 8 سنوات

صعد الذهب لأعلى مستوياته خلال ثماني سنوات تقريبا يوم الأربعاء، إذ تلقى الطلب على المعدن النفيس الذي يُعتبر ملاذا آمنا الدعم من المخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وآمال بمزيد من التحفيز لمكافحة الضرر الاقتصادي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1767.93 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش بعد أن لامس 1773 دولارا وهو أعلى مستوياته منذ أكتوبر تشرين الأول 2012 في التعاملات المبكرة في آسيا.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1785.80 دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »