اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم 23-4-2020 وعيار 21 يسجل أعلى سعر في التاريخ

صعود المعدن الاصفر عالميا يضغط على المبيعات محليا

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 23-4-2020 ، ارتفاعا كبيرا في بداية تعاملات اليوم، بسوق الصاغة، لليوم الثالث على التوالى لتسجل أعلى أسعار في تاريخ المعدن الأصفر محليا ، عقب تسجيل اوقية الذهب قفزة كبيرة في بورصة المعادن لمستويات تاريخية.

قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، إن عيار 21 شهد ارتفاعا بنحو 11 جنيها خلال تعاملات اليوم الصباحية بعد ارتفاع الأوقية، حيث سجل الجرام عيار 21 الأكثر انتشارًا ومبيعًا، نحو 749 جنيهًا، اليوم، مقارنة بنحو 738 جنيهًا خلال تعاملات امس

وأضاف سكرتير الشعبة، في تصريحات، لـ«المال»، أن أسعار الذهب اليوم محليا تسجل مستويات غير مسبوقة بدعم من الازمات الدولية وتراجع اسعار النفط الامريكي مما يضغط على القوة الشرائية في السوق المحلي ، نظرا لان اغلب المستهلكين ينتظرون انخفاضات كبيرة في المعدن الاصفر.

اقرأ أيضا  «الضرائب» تنبه الممولين بتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًّا قبل 31 مارس‎

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 749 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 843 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 645 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5992 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1726 دولارًا.

وسجلت الأوقية الان ارتفاعا بنحو 27 دولارا لترتفع الى 1726 دولارًا، اليوم، مقارنة بنحو 1700 دولارًا، امس الاربعاء ببورصة المعادن.

اقرأ أيضا  تباين أسعار الخضروات في سوق العبور أول مارس

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، الذى يشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا، ما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

كورونا يرفع سعر الذهب عالميا 2%

قفزت أسعار الذهب بما يصل إلى 2% اليوم الخميس على الرغم من انخفاضه بنهاية امس الاربعاء نتيحة عملية جني الارباح ليعاود الصعود بدعم من توقعات لمزيد من إجراءات التحفيز المالي والنقدي وسط أضرار اقتصادية واسعة ناتجة عن أوامر البقاء في المنزل وإغلاق الشركات حول العالم لكبح انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 26-2-2021 وانهيار عيار 21

وسجل الذهب في المعاملات الفورية 1720 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية جلسة التداول، مرتفعا 1.6 بالمئة، وهى أكبر مكاسبه ليوم واحد في حوالي أسبوعين. وعند أعلى مستوى له في الجلسة سجل المعدن الأصفر 1718.29 دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »