اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم 22-5-2020 .. صعود ملحوظ لعيار 21

التوترات الامريكية الصينيه وصعود الدولار امام الجنيه يرفعان سعر الذهب

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 22-5-2020، ارتفاعها بشكل ملحوظ ، خلال بداية تعاملات اليوم الصباحية في سوق الصاغة ، بعد انخفاضها امس لتعاود الصعود مجددا على خلفيه ارتفاع سعر اوقية الذهب اليوم فب أخر ايام تعاملات بورصة المعادن العالمية

وشهد سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا، صعودا بنحو جنيهان ، ليسجل الجرام عيار 21 الآن نحو 762 جنيها، اليوم، مقارنة مع نحو 760 جنيهًا أمس، بعد ما سجل أعلى سعر في تاريخه أمس اول ، وفقًا لنادي نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

وأضاف، في تصريحات، لـ«المال»، أن التصريحات الامريكية الصينية والتصعيد بينهما ، دفعت المستثمرين الى الاستثمار في المعدن الاصفر والذي يعد الملاذ الآمن وقت الازمات بالاضافة الى استمرار المخاوف من تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي مما ساهم في مزيد من الارتفاع لاسعار الذهب عالميا ومحليا.

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 866 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 762 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 656 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6096 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1736 دولارًا.

وشهدت سعر الأوقية ارتفاعا إلى 1736 دولارًا، مقارنة مع نحو 1732 دولارًا في تعاملات أمس، بصعود قدره 40دولارًا للأوقية ، كما ساهم صعود الدولار امام الجنيه محليا بنحو 7 قروش خلال اليومين الماضيين في ارتفاع سعر الذهب.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمي، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

سعر الذهب اليوم يصعد 0.2% عالميًّا

ارتفع الذهب يوم الجمعة إذ عزز تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين الإقبال على المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا، على الرغم من أنه يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي بفعل مؤشرات اقتصادية إيجابية من بعض الدول التي خففت إجراءات العزل العام.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1727.75 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0524 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفض 1.4 بالمئة يوم الخميس. وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 1729.40 دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »