اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم 12-7-2020 وثبات عيار 21

استمرار جائحه كورونا قد يدفع الذهب للصعود مجددا

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار الذهب في مصر الأحد 12-7-2020، استقرارا بشكل ملحوظ بعد تراجعها لمدة يومين على التوالي لتستقر اليوم خلال بداية التعاملات اليومية الصباحية في سوق الصاغة المحلية، على خلفيه ثبات سعر أوقية الذهب ببورصة المعادن العالمية نتيحة إغلاقها للإجازة الأسبوعية.

وسجل سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا فى الوجهين القبلي والبحري صباح اليوم، استقرار في سعر الجرام ليبلغ نحو 798 جنيهًا، مقارنة بنحو 800 جنيها للجرام بتعاملات أمس الاول.

وأضاف وصفي امين واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة فى تصريحات، لـ«المال» إن أسعار الذهب مرشحه للارتفاع ولكن بشكل طفيف وقد تستقر في نطاق ال 800 جنيه للجرام عيار 21 نتيحة استمرار جائحه كورونا الفترة الحالية ، مع وجود تصريحات بين الصين وامريكا قد تؤجج لصراع اقتصادي ، مما يزيد الطلب على المعدن الاصفر عالميا.

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 798 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 900 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 695 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6384 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1798 دولارًا.

وانخفضت سعر اوقية الذهب امس بنحو 5 دولارات لتنخفض إلى 1798,0دولار ببورصة المعادن

وتقوم مصر بتصدير الذهب للخارج بمتوسط مليار دولار سنويا ، ويشكل الذهب 2% من صادرات مصر سنويا

وتغلق محال الذهب أبوابها في التاسعه مساء تطبيقا لقرار مجلس الوزراء.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى ارتفاع أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

الذهب

سعر الذهب يرتفع 18% منذ بداية العام

توقع جولدمان ساكس أن يستفيد الذهب إذا تعافت الصين، أكبر مشتر للمعدن النفيس بقطاع التجزئة في العالم، بوتيرة أقوى كثيرا من موجة ثانية للإصابات بكوفيد-19 مقارنة مع الولايات المتحدة، وأكد السعر المستهدف للذهب البالغ ألفي دولار للأوقية (الأونصة

ودفعت زيادة الشراء في الملاذات الآمنة الأسعار الفورية للذهب للارتفاع 18 بالمئة منذ بداية العام الجاري، وتجاوز الذهب المستوى المهم البالغ 1800 دولار للأوقية هذا الأسبوع وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2011.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1938.83 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.8 بالمئة إلى 826.65 دولار، وتراجعت الفضة 0.6 بالمئة إلى 18.54 دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »