اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم.. وعيار 21 يسجل 860 جنيها

رواج ضعيف للمبيعات بعد هبوط سعر الذهب في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

واصلت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 16-8-2020، استقرارها لليوم الثالث علي التوالى خلال بداية التعاملات الصباحية بسوق الصاغة المحلية ، على خلفية إغلاق بورصة المعادن اليوم للإجازة الأسبوعية وثبات سعر أوقية الذهب على أن تعاود البورصة تداولاتها غدا.

وسجل عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا في الوجه البحري استقرار في تعاملات اليوم، ليسجل الآن نحو 860 جنيهًا للجرام، وهي نفس سعر الذهب في مصر خلال تعاملات أمس بسوق الصاغة غير شامل المصنعية.

أسعار الذهب فى مصر اليوم
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 983 جنيهًا.

اقرأ أيضا  «المالية» : 3 مليارات جنيه ضرائب ورسومًا محصلة بجمارك بورسعيد سبتمبر الماضي

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 860 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 738 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6880 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1945 دولارًا

سعر الذهب مرشح للارتفاع مع تعاملات غدا

وتسود عدد من التوقعات بعودة أسعار الذهب للارتفاع مجددا مع انتهاء موجة جني الارباح التي حدثت في البورصة العالمية للمعادن ، إضافة إلى هبوط بعض العملات مثل الدولار واستمرار جائحه كورونا قد يدعم الطلب على المعدن الاصفر.

أسعار الذهب فى مصر
سعر الذهب اليوم

ونشرت المال اليوم تقريرا يفيد بأن صادرات مصر من الذهب والأحجار الكريمة ، خلال النصف الأول  من العام الحالي قيمة 1.7 مليار دولار والتي تعادل حوالي 27 مليار جنيه ، وفق التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء ، والذي سجل زيادة في نسبة الصادرات خلال الفترة المذكورة بنسبة 107٪، مقارنة بالعام الماضي.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم 23-10-2020 وتراجع عيار 21

وشهد سعر الذهب ارتفاعات قياسية خلال العام الجاري ما ساهم في زيادة نسبة الصادرات المصرية من الذهب بشكل قوي.

يذكر ان سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، التي تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

اقرأ أيضا  أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 29-10-2020
سعر الذهب عالميًا
اوقية من الذهب

سعر الذهب يسجل أسوء أداء أسبوعي منذ مارس

وذكرت وكالة بلومبرج ان سعر الذهب سجل خسارة أسبوعية بلغت 6% بنهاية الأسبوع الماضي لتصل الأوقية إلى1945.1 دولار مقابل 2072 دولارًا كانت قد وصلت لها في وقت لاحق.

وانحسر الإقبال على المعدن النفيس نتيجة قفزة في عوائد سندات الخزانة الأمريكية وتعثر حزمة تمويل أمريكية لدعم الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »