اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم.. والصاغة تتوقع زيادة الإقبال قبل العيد

توقع نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بأتحاد الغرف التجارية بالقاهرة ، ارتفاع الطلب والاقبال على المبيعات قبل قدوم العيد بالرغم من ارتفاع أسعار الذهب في مصر . واضاف نجيب في تصريحات للمال ، ان الطلب المرتقب يرجع الى ان المحلات…

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بأتحاد الغرف التجارية بالقاهرة ، ارتفاع الطلب والاقبال على المبيعات قبل قدوم العيد بالرغم من ارتفاع أسعار الذهب في مصر .

واضاف نجيب في تصريحات للمال ، ان الطلب المرتقب يرجع الى ان المحلات ستغلق نحو اسبوعا كاملا خلال فترة عيد الفطر طبقا لاجراءات الاحترازية الخاصه بمنع انتشار فيروس كورونا والذي اعلنه مجلس الوزراء منذ ايام.

واشار الى ان البعض سيضطر لشراء الذهب حال قدوم البعض على الزواج خلال ايام العيد ، بالاضافة الى شراء الذهب كهدايا خلال الاعياد.

يذكر ان أسعار الذهب في مصر اليوم الاربعاء 20-5-2020، شهدت ارتفاعا من جديد خلال منتصف تعاملات اليوم في سوق الصاغة ثالث أيام التعاملات في بورصة الذهب وذلك بعد هبوطها امس لتصعد اوقية الذهب اليوم بشكل كبير نتيحة التوترات بين الصين والولايات المتحدة.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة ، إن سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا بالسوق المحلية ارتفع بمقدار 3 جنيهات كان قد انخفض أمس ليسجل الجرام عيار 21 الان نحو 763 جنيها، اليوم، مقارنة مع نحو 760 جنيهاً أمس ، بعد ما سجل أعلي سعر في تاريخه أمس اول.

وأضاف – في تصريحات لـ«المال» – أن التوترات الامريكيه الصينيه ستزيد من اسعار الذهب خلال الايام المقبلة عالميا خلال الايام المقبلة ، مما سيكون له تأثير محليا في زيادة المعدن الاصفر لمستويات غير مسبوقة ، موضحا ان الاقبال مازال ضعيفا على اقتناء الذهب محليا ، انتظارا من البعض تراجع الاسعار.

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 763 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 868 جنيهاً.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 658 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6104 جنيها.

وسجل سعر الأوقية 1750 دولارا.

وشهدت سعر الأوقية صعودا إلى 1750 دولارا، مقارنة مع نحو 1733 دولارا في تعاملات أمس ، بارتفاع قدره 27 دولارا للأوقية.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمي، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

وارتفع الذهب عالميا في التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1746.58 دولار للأوقية بحلول الساعة 0606 بتوقيت جرينتش. وارتفع في العقود الأمريكية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 1751.90 دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »