اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 9-11-2019 وتراجع عيار 21

وفقًا لرئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت أسعار الذهب في مصر، اليوم السبت 9- 11- 2019، تراجعا في نهاية التعاملات، وسجل عيار 21 الأكثر شيوعًا 661 جنيهًا للجرام الواحد، مقابل 662 جنيهًا، نهاية تعاملات أمس، وفقًا لوصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

قال واصف لـ«المال» إن عيار 21 شهد هبوطا بنحو 0.1% اليوم مع نهاية التعاملات مقارنة باستقرار في بدايتها لينخفض الجرام جنيها اليوم.

فيما تشهد أسعار الذهب تذبذبًا بين انخفاض وصعود، وفق واصف.

وأضاف أن هبوط أسعار الذهب في مصر يأتي لتراجعها عالميًّا في بداية التعاملات في بورصة الذهب، وسجلت الأوقية انخفاضا بنحو 4 دولارات.

وتابع أن أسعار المعدن النفيس من الممكن أن تشهد ارتفاعًا بعد جني الأرباح.

وأرجع ذلك إلى الأنباء عن اتفاق تجاري بين الاقتصاد الأمريكي والصيني خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد شهور من الرسوم الجمركية.

أسعار الذهب فى مصر الآن

.عيار 21 الأكثر شيوعًا 661 جنيهًا للجرام

عيار 24 سجل 660 جنيهًا للجرام.

عيار 18 صعد ليسجل 561 جنيهًا للجرام.

الجنيه الذهب ويزِن 8 جرامات سجل 5288 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1459 دولارًا.

هبطت أسعار الذهب بأكثر من 3.5 % خلال الأسبوع الماضى؛ لتنزل إلى 1461.7 دولار للأوقية فى المعاملات الفورية وإلى 1462.9 دولار للأوقية لأسعار عقود الذهب الآجلة الأمريكية فى أكبر خسارة أسبوعية منذ نوفمبر 2016، ولتهبط إلى أدنى مستوى منذ 3 أشهر مع انعدام جاذبية المعدن النفيس كأداة استثمارية آمنة، بفضل التطورات الإيجابية التى ظهرت مؤخرًا في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وتراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % فى ختام جلسة نهاية الأسبوع؛ لتنزل إلى أدنى مستوى منذ أغسطس الماضى.

وذكرت وكالة رويترز أن أسعار المعدن النفيس سجلت أكبر خسارة أسبوعية منذ 3 سنوات لانخفاضها لأدنى مستوى منذ 5 أغسطس.

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض إن الرسوم الجمركية على بضائع صينية سيتم إلغاؤها بعد التوصل لاتفاق للتجارة الأمريكية الصينية.

وكانت أسعار الذهب هبطت ببورصة نيويورك بحوالى 2% فى ختام تعاملات السوق الفورية يوم الخميس، لتنزل إلى 1465.78 دولار للأوقية.

هبوط أسعار الذهب نتيجة انخفاض شهية المستثمرين مع التفاؤل بحل أزمة التجارة

وهبطت الأسعار مع تقلص شهية المستثمرين للمعدن الأصفر كملاذ استثماري آمن، بعد تأكيد مسئول أمريكي على إلغاء تدريجي لرسوم جمركية.

ويأتى الإلغاء التدريجي لرسوم جمركية في إطار المرحلة الأولى لإنهاء التوترات التجارية الدائرة بين واشنطن وبكين منذ العام الماضى وحتى الآن

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »