اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 5-12-2019 وصعود عيار 21

أسعار المعدن النفيس من الممكن أن تشهد ارتفاعًا متزايدًا خلال الأسبوع الحالي

شارك الخبر مع أصدقائك

صعدت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 5 – 12- 2019، وسجل عيار 21 الأكثر شيوعًا 664 جنيهًا للجرام في التعاملات المسائية، مقارنة بنحو 663 جنيهًا للجرام في التعاملات الصباحية، وفقًا لنادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

وقال نجيب، في تصريحات، لـ«المال»: إن عيار 21 شهد ارتفاع طفيفًا بنحو 0.11% الآن، ما يوازي نحو جنيه في الجرام الواحد مع ركود في الطلب، بالتوازي مع صعوده في الأسعار العالمية رابع أيام التداول ببورصة الذهب العالمية.

ولفت إلى أن أسعار المعدن النفيس من الممكن أن تشهد ارتفاعًا متزايدًا خلال الأسبوع الحالي.

وأرجع الارتفاع الأسعار إلى الأنباء حول صعوبة توقيع الاتفاق التجاري بين الاقتصادين الأمريكي والصيني، خلال الفترة المقبلة، بعد شهور من الرسوم الجمركية.

أسعار الذهب في مصر الآن

.عيار 21 الأكثر شيوعًا 664 جنيهًا للجرام

عيار 24 سجل 766 جنيهًا للجرام.

عيار 18 صعد ليسجل 567 جنيهًا للجرام.

الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5312 جنيهات.

وسجل سعر الأوقية 1476 دولارًا، مقابل 1473 أمس

سعر الذهب فى مصر، قد يتغير على مدار اليوم لأكثر من مرة، متأثرًا بالمتغيرات العالمية التى يشهدها المعدن النفيس، وكذلك متغيرات سعر الدولار فى مصر، بالبنوك والمصارف الرسمية. 

وبحث نائب رئيس الوزراء الصيني وكبير المفاوضين التجاريين ليو خه الأسبوع الماضي بالهاتف ”قضايا أساسية مثار قلق“ مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين.

وكان من المتوقع في البداية أن يكتمل اتفاق المرحلة واحد في نوفمبر تشرين الثاني، قبيل جولة جديدة من الرسوم الجمركية الأمريكية المقرر فرضها في 15 ديسمبر كانون الأول.

وفي السابع من نوفمبر، قال قاو إنه يتعين على الصين والولايات المتحدة إلغاء بعض الرسوم الجمركية الحالية على سلع بعضهما البعض بشكل متزامن للتوصل إلى اتفاق المرحلة واحد التجاري، لكنه أضاف أن من الممكن التفاوض على حجم الرسوم التي يجب أن تُلغى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »