اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 13-8-2020 وهبوط عيار 21

وشهد سعر الذهب في مصر انخفاضًا بمقدار 6 جنيهات للجرام عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا منذ أمس وحتى اليوم في السوق المحلية، ليسجل الآن نحو 855 جنيهًا للجرام

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت أسعار الذهب فى مصر، اليوم الخميس 13-8-2020، تراجعًا في بداية التعاملات الصباحية بسوق الصاغة المحلية، بعد هبوطها بعنفٍ، أمس، عقب انهيار أسعار أوقية الذهب في بورصة المعادن عالميًّا ليواصل المعدِن الأصفر تسجيل خسائر جديدة.

وشهد سعر الذهب في مصر انخفاضًا بمقدار 6 جنيهات للجرام عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا منذ أمس وحتى اليوم في السوق المحلية، ليسجل الآن نحو 855 جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 861 جنيهًا في تعاملات أمس المسائية بسوق الصاغة غير شامل المصنعية.

الذهب
سعر الذهب في مصر

أسعار الذهب فى مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 971 جنيهًا.

اقرأ أيضا  أسعار السمك فى مصر بأسواق الأحد 27 سبتمبر 2020  

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 855 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 733 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6840 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1930 دولارًا

الصاغة : راوج بالمبيعات بعد هبوط سعر الذهب في مصر

قال وصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، فى تصريحات، لـ«المال»، إن هناك توقعات بعودة أسعار الذهب في مصر للصعود مجددًا، ولا سيما مع استمرار جائحة كورونا عالميًّا وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضا  وسط اتهامات استغلال لـ«بدر» و«تاركو» .. تضاعف أسعار تذاكر الطيران السودانية

وأكد واصف أن سعر الذهب في مصر يشهد رواجًا بشكل جيد خلال تعاملات الأسبوع، خاصة مع تراجع سعر الجرام بنحو 60- 70 جنيهًا، وهو التراجع الأكبر في تاريخ المعدِن الأصفر محليًّا، مؤكدًا أن هذا الوقت هو الأنسب للشراء حاليًّا في ظل تذبذب الأسعار عالميًّا ومحليًّا.

الذهب
أسعار الذهب اليوم

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

اقرأ أيضا  «المركزي للإحصاء»: مصر أنفقت ما يقرب من تريليون جنيه على التعليم خلال 10 سنوات
اوقية من الذهب

سعر الذهب اليوم يتراجع 8.5% بعد صعود الدولار

وهبط سعر الذهب خلال اليومين الماضيين بنحو 8.5% بواقع 2.5% أمس، قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع البالغ 1900 دولار، ليستأنف سقوطه الحر بعد أن توقف عن الانخفاض لفترة وجيزة في التعاملات المبكرة، ليواصل خسائره بعد أن هوى 6% يوم الثلاثاء.

وسجل سعر أوقية الذهب الآن في بورصة المعادن نحو 1930 دولارًا للأوقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »