اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 22-10-2019.. ارتفاع عيار 21

سجل عيار 21 الأكثر شيوعًا 671 جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 672 جنيهًا في مستهل التعاملات الأسبوعية

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت أسعار الذهب في مصر، اليوم الثلاثاء 22- 10- 2019، تراجعًا وسط التعاملات، وسجل عيار 21 الأكثر شيوعًا 671 جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 672 جنيهًا في مستهل التعاملات الأسبوعية أمس، وفقًا لوصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

وقال واصف، لـ«المال»، إن عيار 21 شهد ارتفاعاً بداية التعاملات ثم تراجع جنيهاً فى وسط اليوم، وتشهد الأسعار تذبذبًا انخفاضًا وصعودًا.

وأضاف أن انخفاض الأسعار محليًّا يأتي نتيجة هبوطها عالميًا في بورصة الذهب بنحو 0.18% الآن، وتراجعت الأوقية بنحو 2 دولارات.

وأوضح أن تراجع أسعار الدولار في السوق المحلية أمام الجنيه، أسهم فى الحد من أسعار الذهب في السوق المحلية حال تحركها عالميًّا الفترة الماضية.

وتابع أن أسعار الذهب من الممكن أن تشهد ارتفاعًا مرة أخرى الأسبوع الحالى، مرجعا ذلك إلى التوترات التجارية بين واشنطن وعدد من دول العالم، والتوترات الخاصة بالترقب لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

أسعار الذهب فى مصر الآن

عيار 21 الأكثر شيوعًا 671 جنيهًا للجرام.

عيار 24 سجل 772 جنيهًا للجرام.

عيار 18 انخفض ليسجل 571 جنيهًا للجرام.

الجنيه الذهب ويزِن 8 جرامات سجل 5368 جنيهات.

وسجل سعر الأوقية 1483 دولارًا.

وتراجع أداء أسعار الذهب إلى حد كبير يوم الثلاثاء، إذ يتعرض لضغوط نزولية بفعل صعود الأسهم الآسيوية ترحيبًا بإحراز تقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، لكنه تلقى دعما جراء عدم وضوح تفاصيل المفاوضات، وفقا لوكالة رويترز.

وبحلول الساعة 06:32 بتوقيت جرينتش، لم يسجل الذهب في المعاملات الفورية تغيرا يذكر عند 1484.86 دولار للأوقية (الأونصة). كما تماسك الذهب في العقود الأمريكية الآجلة عند 1487.80 دولار للأوقية.

وقال له يو تشينغ نائب وزير الخارجية الصيني يوم‭ ‬الثلاثاء إن الصين والولايات المتحدة أحرزتا بعض التقدم في محادثاتهما التجارية، مضيفا أنه طالما احترم الجانبان بعضهما البعض فإنه ما من مشكلة لا يمكن حلها.

جاءت تصريحات له بعد يوم من حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن التفاؤل بشأن إبرام اتفاق.

بينما قال لاري كودلو مستشار البيت الأبيض إنه من الممكن سحب الرسوم المقررة على سلع صينية في شهر ديسمبر كانون الأول إذا مضت المحادثات على نحو جيد.

ويترقب المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بنهاية الشهر والذي قد يقدم المزيد من الدلائل بشأن التيسير النقدي. ويقلل خفض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ارتفاع الفضة وصعود البلاديوم

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 17.58 دولار للأوقية، لتواصل مكاسبها للجلسة الخامسة على التوالي. وتراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 886.63 دولار وربح البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1766.32 دولار للأوقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »