اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 23-10-2019 وارتفاع عيار 21

قال سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية أن صعود الأسعار محليا جاء نتيجة ارتفاع الأسعار في بورصة الذهب العالمية بنحو 7%

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت أسعار الذهب في مصر، اليوم الأربعاء 23- 10- 2019، ارتفاعا في منتصف تعاملات اليوم، وسجل عيار 21 الأكثر شيوعًا 673 جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 671 جنيهًا نهاية تعاملات أمس الثلاثاء ، وفقًا لنادي نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

وقال نجيب ، لـ«المال»، إن عيار 21 شهد ثباتا بداية التعاملات ثم ارتفع في منتصفها، وتشهد الأسعار تذبذبًا انخفاضًا وصعودًا.

وأضاف أن صعود الأسعار محليًّا يأتي نتيجة ارتفاعها عالميًا في بورصة الذهب بنحو 7% الآن، وارتفعت الأوقية بنحو 10 دولارات.

وتابع أن أسعار الذهب من الممكن أن تشهد ارتفاعًا متزايد في ظل الغموض ، مرجعا ذلك إلى التوترات التجارية بين واشنطن وعدد من دول العالم، والتوترات الخاصة بالترقب لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

أسعار الذهب فى مصر الآن

عيار 21 الأكثر شيوعًا 673 جنيهًا للجرام.

عيار 24 سجل 774 جنيهًا للجرام.

عيار 18 انخفض ليسجل 573 جنيهًا للجرام.

الجنيه الذهب ويزِن 8 جرامات سجل 5384 جنيهات.

وسجل سعر الأوقية 1494 دولارًا.

واستقرت أسعار الذهب العالمية دون تغيير إلى حد كبير صباح اليوم الأربعاء، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون مزيدا من الوضوح بشأن بريكست (خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي) والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بينما يلقى المعدن الأصفر الدعم من بعض عمليات الشراء التي تستند لعوامل فنية وفقا لوكالة رويترز.

وهدد رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، بسحب اتفاق خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، والدعوة إلى انتخابات مبكرة ، إذا رفض البرلمان السماح بالخروج وقرر تأجيل كل شيء إلى يناير أو حتى إلي وقت لاحق؛ فسيتعين سحب النص (الاتفاق) والذهاب إلى انتخابات مبكرة.

ووفقا لوكالة رويترز انه بحلول الساعة 0622 بتوقيت جرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1489.31 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1492.40 دولار للأوقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »