اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 12-8-2020 وعيار 21 يتراجع بقوة

توقعات بهدوء واستقرار سعر الذهب في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

هبطت أسعار اوقية الذهب فى بورصة المعادن العالمية اليوم ، لتتراجع أسعاره  فى مصر اليوم الأربعاء 12-8-2020، في بداية تعاملات اليوم الصباحية في سوق الصاغة المحليه بعد هبوطها بعنف امس بعد انهيارها عالميا.

وشهد عيار 21 الأكثر مبيعا وانتشارا انخفاضا بنحو 70 جنيها منذ امس وحتي اليوم في السوق المحلي وهو اعلى انخفاض في تاريخ سعر الذهب في مصر ، ليسجل الآن نحو 842 جنيها للجرام، مقارنة بنحو 899 جنيهات خلال تعاملات أمس الصباحية فى سوق الصاغة غير شامل المصنعية.

سعر الذهب فى مصر الأن
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب فى مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 961 جنيهات.

اقرأ أيضا  الإنتاج الحربي تبحث مع 5 شركات بيلاروسية تعزيز التعاون

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 842 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 721 جنيها.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6728 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1930 دولارًا

الصاغة : جنى الأرباح عالميا ساهم فى انهيار سعر الذهب بمصر

قال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، فى تصريحات، لـ«المال» إن أسعار الذهب في مصر تشهد تذبذب بقوة خلال تعاملات الاسبوع الجاري صعودا وهبوطا مع صعود في سعر الدولار عالميا.

أسعار الذهب فى مصر
سعر الذهب في مصر

وأضاف أن سعر الذهب في مصر قد تشهد صعود مجددا ولكن على استحياء نظرا لانتهاء عمليات جني الارباح عالميا كما ان استمرار جائحه كورونا يدعم الاستثمار بالذهب باعتباره ملاذا امنا ، موضحا ان هناك نشاط في حركه المبيعات ولكنها مازالت ضعيفه وان البعض منتظر هبوط اكبر من ذلك لكنه قد لا يحدث لانه صعب توقع اسعار الذهب.

اقرأ أيضا  أسعار السمك فى مصر بأسواق الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

سعر الذهب فى مصر

سعر الذهب اليوم يتخلى عن مكاسبه وينزل قرابة 1900 دولار

نزل الذهب ما يزيد عن اثنين بالمئة لينخفض عن المستوى المهم البالغ 1900 دولار للأوقية (الأونصة) يوم الأربعاء إذ أجبر ارتفاع الدولار من جديد المستثمرين في المعدن النفيس على إعادة تقييم مراكزهم بعد صعود للأسعار سجل أرقاما قياسية.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب تتمسك بالاتجاه الصعودي قبيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 2.5 بالمئة قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع البالغ 1863.67 دولار، ليستأنف سقوطه الحر بعد أن توقف عن الانخفاض لفترة وجيزة في التعاملات المبكرة. وتراجع الذهب 1.6 بالمئة إلى 1881.55 دولار بحلول الساعة 0540 بتوقيت جرينتش ليواصل خسائره بعد أن هوى ستة بالمئة يوم الثلاثاء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »