اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 11-12-2019 وارتفاع عيار 21

عيار 21 يسجل 663 جنيهًا للجرام بنهاية التعاملات، مقارنة بـ661 في بداية تعاملات اليوم الصباحية

شارك الخبر مع أصدقائك

أرتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 11- 12- 2019، وسجل عيار 21 الأكثر شيوعًا 663 جنيهًا للجرام بنهاية التعاملات، مقارنة بـ661 في بداية تعاملات اليوم الصباحية، وفقًا لنادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

وقال نجيب، في تصريحات، لـ«المال»، إن عيار 21 شهد صعودًا طفيفًا بنحو 0.57% اليوم، بما يوازي نحو جنيهين مع ركود في الطلب، لافتًا إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع ارتفاع الأسعار العالمية ببورصة الذهب في ثالث أيام التعامل.

الذهب

ولفت إلى أن أسعار المعدن النفيس من الممكن أن تشهد ارتفاعًا متزايدًا خلال الأسبوع الحالي.

وأرجع ارتفاع الأسعار إلى ارتفاعه في بورصة الذهب العالمية، اليوم؛ نتيجة الضبابية في التجارة العالمية، وسط ترقب لاجتماع المركزى الأمريكى.

أسعار الذهب في مصر الآن

.عيار 21 الأكثر شيوعًا 663 جنيهًا للجرام

عيار 24 سجل 765 جنيهًا للجرام.

عيار 18 صعد ليسجل 564 جنيهًا للجرام.

الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5304 جنيهات.

وسجل سعر الأوقية 1473 دولارًا، مقابل 1466 صباحًا.

ترقب المستثمرين لاجتماع الفيدرالي الأمريكي

ويترقب العديد من المستثمرين بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة الاقتصادية واقتراب موعد فرض رسوم جمركية على سلع صينية، بينما حوَّم البلاديوم قرب المستوى القياسي الذي سجله في الجلسة السابقة، وفقًا لوكالة رويترز.

ويصدر مجلس الاحتياطي الاتحادي بيانًا بشأن اجتماعه المتعلق بالسياسات، لشهر ديسمبر، في وقت لاحق، يوم الأربعاء.

وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن يترك البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير، فإن المستثمرين يتطلعون للتعرف على نظرته المستقبلية للاقتصاد الذي تضرَّر بشكل أساسي جراء الحرب التجارية الأمريكية الصينية.

وعلى الجانب التجاري، ما زال الحذر ينتاب المستثمرين، في الوقت الذي يتعين فيه على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيفرض رسومًا على سلع استهلاكية واردة من الصين بقيمة 160 مليار دولار تقريبًا قبل أسابيع من احتفالات عيد الميلاد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد صعد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1899.67 دولار للأوقية، بعدما تجاوز مستوى مهمًّا عند 1900 دولار للأوقية، لأول مرة يوم الثلاثاء، ونزل البلاتين 0.3%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »