اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 25-8-2019

من المرتقب أن يستمر الذهب في الارتفاع خلال الأيام المقبلة

شارك الخبر مع أصدقائك

سجل سعر الذهب في مصر استقرارًا، اليوم الأحد 25- 8- 2019، على خلفية ثبات أسعار الأوقية، بحسب وصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، الذي أكد أنه من المرتقب أن يستمر الذهب في الارتفاع خلال الأيام المقبلة، ليسجل الذهب أرقاما قياسية، فيما تشهد مبيعات الذهب تراجعًا كبيرًا خلال الفترة الحالية، وذلك أملاً من المستهلكين في انخفاض الأسعار مرة أخرى.

وأضاف لـ”المال” أن جرام عيار 21 سجل نحو 706 جنيهات، ما يجعله قريبًا من أعلى سعر للذهب في مصر على الإطلاق.

وأرجع واصف الثبات نظرًا لاستقرار الأوقية اليوم نتيجة إغلاق البورصة العالمية للذهب لتقترب الأوقية من مستوى كان الأعلى منذ 6 سنوات لتلامس 1526 دولارًا؛ نتيجة قيام الولايات المتحدة الأمريكية بخفض أسعار الفائدة على الدولار مؤخرًا، والصراعات الجيوسياسية، بالإضافة للحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وفرض رسوم جمركية بين البلدين.

وسجل الذهب في مصر اليوم الأحد

عيار 21 الأكثر شيوعًا 706 جنيهات للجرام

عيار 18 نحو 604 جنيهات للجرام

عيار 24 ليسجل 805 جنيهات للجرام

الجنيه الذهب ويزن 8 جرامات سجل نحو 5645 جنيهاً.

فيما سجل سعر الأوقية 1521 دولارًا.

سعر الذهب
سعر الذهب فى مصر

يذكر أن أسعار الذهب العالمية  خلال شهر أغسطس الجاري بنسبة إجمالية تصل إلى 8%، ويصل إجمالي ما صعده منذ بداية العام الجاري لنحو 19%، وسجل المعدن الأصفر رابع أسبوع من المكاسب طبقا لوكالة رويترز.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.9% إلى 1527.31 دولار للأوقية بنهاية جلسة التداول، بعدما وصل في وقت سابق إلى 1529.67 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ 13 أغسطس عندما سجل أعلى مستوى في 6 سنوات عند 1534.31 دولار.

وارتفعت العقود الأمريكية للذهب 1.9% لتبلغ عند التسوية 1537.60 دولار للأوقية.

ترامب يهاجم رئيس الفيدرالي الأمريكي

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلن مساء الجمعة، أنه لن يمنع رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، من الاستقالة، وذلك بعد سلسلة من التغريدات تساءل فيها عن العدو الأكبر لبلاده.

وكتب ترامب تغريدة على تويتر، قال فيها كالمعتاد، لم يفعل الاحتياطي الفيدرالي شيئا! إنه أمر لا يصدق أن يتحدثوا من دون أن يعرفوا أو يسألوا عما أقوم به، وهو ما سيتم الإعلان عنه قريبا، لدينا دولار قوي للغاية واحتياطي فيدرالي ضعيف للغاية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »