اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب في مصر السبت 30-5-2020 واستقرار عيار 21

محال الذهب تفتح أبوابها اليوم لأول مرة منذ أسبوع

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 30-5-2020، استقرارا شكل ملحوظ خلال بداية التعاملات الصباحية بسوق الصاغة، وذلك لليوم الثاني على التوالي، نتيحة إغلاق البورصة العالمية للذهب اليوم للإجازة الأسبوعية مما ساهم في ثبات أسعاره.

وشهد سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا، ثباتا، صباح اليوم، ليسجل الجرام نحو 761 جنيهًا، وهي نفس أسعار أمس الجمعة ، في الوقت الذي يتراجع الطلب حاليا على المعدن النفيس محليا.

قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، إن محال بيع الذهب بدأت فتح ابوابها في العاشرة صباحا بعد إغلاقها لمدة تصل الى 6 ايام خلال اجازة عيد الفطر وضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ولفت إلى أنه ستتم مراعاة ارتداء الكمامة بكل المحالّ وتعقيم المحالّ أولًا بأول، كما أنه من المرتقب ارتفاع الطلب مجددا الأيام المقبلة على خلفيه استعداد البعض للزواج أو الخطوبة وغيرها.

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 761 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 865 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 657 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6088 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1730 دولارًا.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمي، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

وتقوم مصر بتصدير الذهب الخام ضمن صادراتها غير النفطية، كما تشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعات غير مسبوقة من قبل نتيجة صعود سعر الأوقية عالميًّا.

سعر الذهب اليوم يصعد 3% عالميا خلال مايو

ويدفع تصاعد المخاوف بشأن التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا، والذي يفاقمه تنامي الخلاف الأمريكي الصيني، وما يترتب على ذلك من انخفاض أسعار الفائدة عالميا المعدن النفيس، الذي يُعتبر ملاذا آمنا، صوب تحقيق زيادة شهرية بنسبة ثلاثة بالمئة.

ومن المرتقب استمرار صعود المعدن النفيس الفترة المقبلة على خلفية التوترات الدولية وتنامي المخاوف من انكماش الاقتصاد العالمي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »