اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب فى مصر اليوم 29 -1 – 2020.. تراجع عيار 21

وذلك على خلفية انخفاض أسعار الذهب العالمية خلال منتصف تعاملات اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت أسعار الذهب فى مصر اليوم الأربعاء 29-1-2020 بنحو 3 جنيهات ، وذلك على خلفية انخفاض أسعار الذهب العالمية خلال منتصف تعاملات اليوم ، وبلغ سعر الأوقية مساء أمس أعلى ذروة لها فى ٣ أسابيع ، لكنها انخفضت قليلا صباح اليوم وتأثرت بها السوق المحلية .

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بأتحاد الغرف التجارية بالقاهرة ، إن عيار 21 الأكثر انتشارًا ومبيعًا نحو 690 جنيهًا للجرام ، مقابل 693 جنيهًا خلال التعاملات أمس.

وقال نجيب للمال، إن أسعار الأوقية في بورصة الذهب العالمية تراجعت صباح ثالثت أيام التعاملات في البورصة لتقترب الأوقية من 1570 دولارا بتراجع نحو 10 دولارات ، موضحا أن الانخفاض يأتي نتيجة صعود أسعار الدولار عالميا مما دفع المستثمرين للجوء إليه.

اقرأ أيضا  في أسبوع.. 2.4 مليار جنيه حصيلة الفساد المالي والتهرب الضريبي (جراف)

وتوقع واصف استقرار الاسعار الأسبوع الحالى نتيجة التذبذب فى الأسعار العالمية وبعد صعود سعر الدولار عالمياً ، ويقابله انتشار فيروس كورونا مما قد يدفع المستثمرين إلى الملاذ الآمن فى ظل عدد من المتغيرات العالمية أبرزها ولجوء بعض الدول لوقف الطيران إلى بعض المناطق الصينية.

وتؤثر أسعار الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية على سعر الذهب فى مصر ، إضافة إلى سعر الأوقية عالميًّا.

أسعار الذهب فى مصر الآن

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 690 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 791 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل عند 590 جنيهًا.

اقرأ أيضا  32 ألف فدان زيادة فى مساحة المحاصيل الزيتية الموسم الجارى

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5520 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1570 دولارًا.

ويتأثر سعر الذهب بأى أزمات دولية ، سواء اقتصادية أو سياسية ، ما يضطر المستثمرين للجوء إلى المعدن الأصفر، الذى يعدّ الملاذ الآمن خلال الأزمات، وحال استقرار الأوضاع عالمياً فيسهم فى انخفاض الأسعار نتيجة انصراف المستثمرين إلى المضاربة على أسعار الدولار وأدوات الاستثمار الآخر.

استقرار السعر العالمى بعد تراجعه إلى 1568 دولارا

وذكرت وكالة رويترز أنه لم يطرأ تغير يُذكر على أسعار الذهب يوم الأربعاء بعد أن نزلت واحدا بالمئة في الجلسة السابقة مع تقييم مستثمرين التأثير الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا في الصين وترقب قرار مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) بشأن السياسة المقرر صدوره في وقت لاحق يوم الأربعاء.

اقرأ أيضا  10 دول مرشحة للنجاة من وباء كورونا خلال 2021 (فيديو)

وسجل الذهب في التعاملات الفورية 1568.18 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0646 بتوقيت جرينتش، في حين نزل الذهب فى التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.2 بالمئة إلى 1566.10 دولار.

وأثار الفيروس حالة من الفزع في السوق بسبب انتشاره السريع وقلة المعلومات المتاحة عنه. وأودى المرض حتى الآن بحياة 132 شخصا وأصاب نحو ستة آلاف فى الصين حتى الآن.

ويُنظر إلى الذهب على أنه مخزن للقيمة خلال أوقات الاضطراب الاقتصادي والسياسي.

في غضون ذلك، استقر الدولار قرب أعلى مستوى في شهرين تقريبا والذي بلغه في الجلسة السابقة، مما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »