اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب فى مصر اليوم 2-6-2020 صعود كبير لعيار 21

تراجع الإقبال عرض مستمر مع توقعات بصعود سعر الذهب

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت أسعار أوقية الذهب صباح اليوم فى التعاملات اليومية ببورصة المعادن العالمية ، مما ساهم فى زيادة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 2-6-2020، بشكل ملحوظ خلال بداية التعاملات الصباحية بسوق الصاغة، لليوم الثاني على التوالى على خلفية الاحتجاجات وأعمال الشغب فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا، شهد ارتفاعا بنحو 4 جنيهات صباح اليوم، ليسجل نحو 768جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 764 جنيها أمس.

ولفت نجيب فى تصريحات لـ”المال” إلى أن أسعار الذهب محليا وعالمياً مرشحة للزيادة مجدداً خلال الأيام المقبلة وذلك لعدة اسباب ابرزها التوترات السياسية بالولايات المتحدة الامريكية على خلفية مقتل احد الامريكيين ذو بشرة سمراء واصول افريقيه ، موضحاً ان ارتفاع الاسعار يضغط بشدة على المبيعات محلياً نتيجة الاوضاع الاقتصادية الحالية بسبب فيروس كورونا المستجد واهتمام العامة بالمأكل فقط لا غير.

اقرأ أيضا  بورصة الدواجن في مصر بأسواق الجمعة 25-9-2020 

أسعار الذهب فى مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 768 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 870 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 660 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6136 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1741 دولارًا.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمي، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

اقرأ أيضا  السيسي: 380 مليار جنيه تم إنفاقها على تطوير القاهرة خلال 7 سنوات

وتقوم مصر بتصدير الذهب الخام ضمن صادراتها غير النفطية، كما تشهد أسعار الذهب فى مصر ارتفاعات غير مسبوقة من قبل نتيجة صعود سعر الأوقية عالميًّا.

سعر الذهب اليوم يرتفع 0.8%

شهدت أسعار الذهب يوم الثلاثاء تعافيا إذ زادت الآمال فى تعاف تدريجي للنمو الاقتصادي عقب تخفيف إجراءات العزل العام، لكن تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين واحتجاجات في الولايات المتحدة، تثير مخاوف بشأن انتشار فيروس كورونا، يكبح الخسائر.

اقرأ أيضا  مدبولي : مؤشرات الاقتصاد المصري آخر شهرين أفضل من عام 2019 رغم كورونا

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1737.16 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0633 بتوقيت جرينتش. وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1747.10 دولار.

وقال جون شارما من بنك أستراليا الوطنى: ”يبدو أن هناك عوامل تدعم سعر الذهب، وتحد من الارتفاع معا“.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »