اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب فى مصر اليوم 14-1-2020.. تراجع عيار 21

وتتأثر أسعار الذهب فى مصر بعدة عوامل، أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه والأوقية عالميًّا.

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار الذهب فى مصر اليوم الثلاثاء 14-1-2020 تراجعا كبيرا لليوم الثاني على التوالى ، وذلك على خلفية انخفاض سعر الأوقية في بورصة الذهب بعد تواتر الأنباء عن اقتراب توقيع اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين مما يساعد على استقرار الاقتصاد العالمى .

وقال نادى نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة ، إن المعدن الأصفر انخفض محليا ليسجل عيار 21 نحو 684 جنيهًا للجرام وذلك بعد انخفاضه عالميا وتراجع اسعار الدولار محليا مما ضغط على الذهب للهبوط.

وأضاف نجيب أنه من المرتقب انخفاض الأسعار نتيجة العوامل السابقة وأبرزها الهدوء بين الولايات المتحدة وإيران ، وتراجعت الأوقية من أعلى سعر فى 7 سنوات لتقترب من 1544 دولارا.

وتتأثر أسعار الذهب فى مصر بعدة عوامل، أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه والأوقية عالميًّا.

كما تتأثر بأى أزمات دولية، سواء اقتصادية أو سياسية ، ويضطر المستثمرون اللجوء إلى المعدن الأصفر، والذي يعدّ الملاذ الآمن خلال الأزمات.

أسعار الذهب فى مصر الآن

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 684 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 785جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 انخفض ليسجل 583 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5472 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1543 دولارًا مقابل 1554 أمس.

سعر الذهب ينخفض لأدنى مستوى بأسبوعين

انخفضت أسعار الذهب لأدنى مستوياتها فى نحو أسبوعين يوم الثلاثاء إذ تحسن الإقبال على المخاطرة بفعل بيانات اقتصادية صينية جاءت أفضل من التوقعات والتوقيع الوشيك لاتفاق تجارى أولى بين الولايات المتحدة والصين.

وقبل يوم من توقيع اتفاق المرحلة واحد التجاري، أسقطت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الإثنين وسم الصين كمتلاعب بالعملة، ما يشير إلى المزيد من التحسن فى العلاقات.

وقال الممثل التجارى الأمريكى روبرت لايتهايزر إن الترجمة الصينية للاتفاق انتهت تقريبا وستُعلن قبل حفل التوقيع يوم الأربعاء.

لكن هناك مخاوف مستمرة من أن هذا لا يشكل نهاية للحرب التجارية التي تسببت فى اضطراب الأسواق العالمية.


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »