اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب فى مصر اليوم 1-4-2020.. انخفاض كبير لعيار 21

على خلفية انخفاض سعر الأوقية عالميا في بورصة المعادن، لليوم الثالث على التوالى بشكل طفيف

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 1-4- 2020، بشكل كبير ، فى بداية تعاملات اليوم الصباحية بسوق الصاغة، على خلفية انخفاض سعر الأوقية عالميا في بورصة المعادن، لليوم الثالث على التوالى بشكل طفيف.

وشهد عيار 21 تراجعا بنحو 11 جنيها للجرام لليوم الثالث على التوالى بعد انخفاضه أمس، مع هبوط الأوقية عالميا، ليسجل عيار 21 الأكثر انتشارًا نحو 689 جنيه للجرام، مقارنة بنحو 700 جنيهات أمس.

وقال وصفى أمين واصف رئيس شعبة الذهب بأتحاد الغرف التجارية، إن بعض تجار الذهب قد يلجؤون للاغلاق الجزئي نتيجة الانخفاض المتتالي للذهب بالاضافة الى عدم وجود اى مشتر في تلك الايام ، مؤكدا على ان كافة المحلات تقوم بالتعقيم بشكل متتالى لمنع انتشار فيروس كورونا.

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 689 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 788 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 591 جنيها.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5512 جنيها.

وسجل سعر الأوقية 1593 دولارًا.

وتراجعت الأوقية اليوم بنحو 21 دولارا في تعاملات بورصة الذهب عالميا حتي الان لتسجل 1593 دولارا مقابل 1614 دولارا امس.

وتوقع واصف عودة المعدن الاصفر للارتفاع مجددا خلال الايام المقبلة بعد عملية جنى الارباح وتزايد المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، الذى يشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية في بورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

قطاع التأمين دولار

سعر الذهب اليوم يتراجع 0.6% عالميا

تراجعت أسعار الذهب العالمية يوم الاربعاء مع صعود سعر الدولار وصعود الأسهم بفضل آمال بتعافي الأنشطة الاقتصادية الصينية لكن الطلب على المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا في ظل مخاوف بشأن تفشي فيروس كورونا أبقته على مسار تحقيق مكاسب فصلية للمرة السادسة على التوالي.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1594 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0654 بتوقيت جرينتش.

وصعدت أسعار الذهب خلال الربع الحالي بنسبة 6% وزادت بنسبة 2% هذا الشهر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »