اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب تهبط وسط شهية للمخاطرة ترقبا لاتفاق «أمريكي – صيني»

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة وسط شهية للمخاطرة أوقدتها تصريحات من المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو بأن الولايات المتحدة تقترب من اتفاق تجارة مرحلي مع الصين. وذكرت وكالو رويترز انه بحلول الساعة 0754 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب…

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة وسط شهية للمخاطرة أوقدتها تصريحات من المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو بأن الولايات المتحدة تقترب من اتفاق تجارة مرحلي مع الصين.

وذكرت وكالو رويترز انه بحلول الساعة 0754 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.5 بالمئة إلى 1464.17 دولار للأوقية (الأونصة)، لكن المعدن بصدد الصعود نحو 0.4 بالمئة هذا الأسبوع.

الذهب

ونزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.6 بالمئة إلى 1464.30 دولار للأوقية.

وقفزت الأسهم الآسيوية، مما نال من جاذبية الذهب كملاذ آمن، مقتدية بإغلاق ستاندرد اند بورز 500 على مستوى قياسي، في ظل تجدد الآمال في أن يكون أكبر اقتصادين في العالم بصدد اتفاق مرحلة 1.

انخفاض اسعار الفضة والبلاديوم يسجل 1731 دولار

وتراجعت الفضة 0.8 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 16.87 دولار للأوقية. ويتجه المعدن لارتفاع نسبته 0.5 بالمئة هذا الأسبوع، في حين انخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 877.26 دولار للأوقية، متجها صوب خسارة أسبوعية بنسبة واحد بالمئة.

وفقد البلاديوم 0.3 بالمئة ليسجل 1731.08 دولار للأوقية، ليصبح بصدد تراجع نسبته 0.8 بالمئة للأسبوع بأكمله.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بعدة عوامل ابرزها الاسعار العالمية للاوقية في بورصة الذهب بالاضافة الى اسعار الدولار في السوق المحلي.

تتجه الأسهم الأوروبية لتحقيق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي يوم الجمعة، بعد إغلاق قياسي للأسواق الأمريكية مع تدعم شركات التعدين والتكنولوجيا والسيارات الحساسة للتجارة عقب تصريحات من مسؤول بالبيت الأبيض عن اتفاق تجارة أمريكي صيني.

وبحلول الساعة 0819 بتوقيت جرينتش، كان المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.4 بالمئة، ليعود صوب ذروة أربع سنوات التي سجلها الأسبوع الماضي.

وتصدرت شركات التعدين المكاسب، ليرتفع مؤشر القطاع حوالي 1.5 بالمئة، تليها أسهم شركات التكنولوجيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »