اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب تهبط في تعاملات الإثنين قبيل توقيع الاتفاق التجاري الأمريكي الصيني

وهبطت أسعار العقود الفورية للمعدن الأصفر بنسبة 0.6% إلى 1.552.42 دولار للأوقية بحلول الساعة 0765 بتوقيت جرينيتش

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت أسعار الذهب هبوطا في تعاملات اليوم الإثنين، فيما لامست الأسهم الآسيوية أعلى مستوياتها في 19 شهرا قبيل إبرام اتفاق “المرحلة 1” التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين والمقرر له في الأربعاء المقبل، ما شجع المستثمرين على العودة إلى الأصول الخطرة، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وهبطت أسعار العقود الفورية للمعدن الأصفر بنسبة 0.6% إلى 1.552.42 دولار للأوقية بحلول الساعة 0765 بتوقيت جرينيتش، فيما انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 1.553.30 دولار.

وسجلت الأسهم الأسيوية صعودا إلى أعلى مستوياتها في 19 شهرا قبيل إبرام واشنطن وطهران لاتفاق “المرحلة 1” التجاري.

وقال ستيفن إنيس، محلل الأسواق في مؤسسة “أكسي تريدر”: ” شهية (المستثمرين) لخوض المخاطر تبدو جيدة جدا في آسيا، وتدفقات الأسهم تبدو جيدة هي الآخرى، بدعم من الاتفاق التجاري المرتقب توقيعه بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم”.

ارتفاع الذهب 18% العام الماضي

وسجلت أسعار الذهب ارتفاعا بنسبة 18% في العام الماضي على خلفية اشتعال الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

في غضون ذلك هبطت أسعار البلاديوم بنسبة 0.1% إلى 2.116.54 دولار للأوقية، فيما انخفضت أسعار الفضة بنسبة 0.7% إلى 17.97 دولار، بينما تراجعت أسعار البلاتينوم بنسبة 0.8% إلى 970.55 دولار.

ويُعد اتفاق المرحلة واحد بين الولايات المتحدة والصين، الذي يُوقع في البيت الابيض يوم الأربعاء، خطوة أولى تجاه إنهاء النزاع التجاري المدمر الدائر منذ 18 شهرا بين أكبر اقتصادين في العالم. وهدد بخنق الاقتصاد العالمي وتبادل خلاله الطرفان فرض رسوم جمركية على ما قيمته مئات مليارات الدولارات من السلع بينهما.

وأفادت وزارة التجارة الصينية أن ليو كبير المفاوضين الصينيين في الحرب التجارية مع واشنطن، سيزور العاصمة الأمريكية من الإثنين حتى الأربعاء للتوقيع على الاتفاق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »