اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب تقترب من أعلى مستوى في شهر

ترامب يبدد الآمال في التوصل إلى اتفاق تجاري مبدئي مع الصين

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء واقتربت من أعلى مستوى فى شهر، بعد أن أحبطت تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب الآمال في التوصل إلى اتفاق تجاري سريع مبدئي مع الصين، مما قدم الدعم لأصول الملاذات الآمنة.

وظهر هذا الارتفاع في التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1482.02 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0707 بتوقيت جرينتش ، وهو أعلى مستوى منذ السابع من نوفمبر تشرين الثاني، بينما صعد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.2 بالمئة إلي 1487.90 دولار.

وقال ترامب اليوم الأربعاء إن الاتفاق مع الصين قد لا يتم إلا بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني 2020.

جاءت تصريحات ترامب بعد أن فرض رسوما على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم القادمة من البرازيل والأرجنتين لتساهم في أرتفاع أسعار الذهب

وحفزت تعليقات ترامب المستثمرين على خفض انكشافهم على المخاطر، فيما واصلت الأسهم الآسيوية خسائرها، بينما حوم الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوى في شهر، مما يزيد جاذبية الذهب.

استقرار البلاديوم وارتفاع اسعار الفضة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاديوم عند 1855.39 دولار للأوقية بعدما صعد لأعلى مستوى على الإطلاق عند 1861.71 دولار في الثاني من ديسمبر .

وتقدم البلاتين 0.3 بالمئة إلى 912.46 دولار وارتفعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 17.22 دولار.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بعدة عوامل أبرزها اسعار الأوقية في البورصة العالمية للذهب بالاضافة إلى اسعار الدولار

كما سجلت معظم العملات الآسيوية تراجعًا في تعاملات اليوم ، وجاء الانخفاض الأكبر من نصيب العملة الكورية الجنوبية “الوان”، في الوقت الذي قللت فيه تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرص التوصل لحل سريع للحرب التجارية الدائرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وبكين، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وقال ترامب إن الاتفاق التجاري مع الصين قد لا يرى النور حتى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي من المقرر إجرؤها في نوفمبر من العام المقبل، ما نسف آمال توقيع اتفاق “المرحلة الأولى” بحلول الخامس عشر من ديسمبر الجاري، وهو الموعد الذي سيسري فيه تطبيق الرسوم الجمركية الإضافية التي فرضتها الإدارة الأمريكية على سلع صينية إضافية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »