أسعار الذهب تسجل هبوطا في تعاملات الأربعاء

وسجلت أسعار العقود الفورية للمعدن النفيس 1.476.55 دولار للأوقية

أسعار الذهب تسجل هبوطا في تعاملات الأربعاء
محمد عبد السند

محمد عبد السند

4:29 م, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

سجلت أسعار الذهب هبوطا في تعاملات اليوم الأربعاء، في الوقت الذي ينتظر المستثمرون مزيدا من التفاصيل المتعلقة باتفاق “المرحلة 1” التجاري الذي توصلت إليه كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين مؤخرا.

فيما تراجعت أسعار معدن البلاديوم من أعلى مستوياتها التي سجلتها في الجلسة الأخيرة، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز” للأنباء.

وسجلت أسعار العقود الفورية للمعدن النفيس 1.476.55 دولار للأوقية، بحلول الساعة 3.54 بتوقيت جرينيتش، فيما لم تتغير العقود الآجلة للذهب سوى بدرجة طفيفة، مسجلة 1.480.80 دولار للأوقية.

وقال وارن باترسون المحلل في مؤسسة “آي إن جي”: الذهب في وضعية نمطية نوعا ما، وأحد الاسباب الرئيسية التي تفسر ذلك هو أن الصورة الكلية الخاصة بالاتفاق التجاري المبرم مؤخرا بين واشنطن وبكين، إيجابية”.

وأوضح باترسون: “لكن القضية الأساسية هي أنهم لا يقولون أي شيء على خلفية هذا الاتفاق، كما أن التفاصيل المتعلقة به لا تزال غائبة، فهناك إذن تلك الحالة من عدم اليقين”.

كان الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر قد صرح أمس الثلاثاء بأن تفاصيل المشتريات الصينية لعديد من المنتجات في قطاعات مختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية والمتضمنة في الاتفاق التجاري، سيتم الكشف عن تفاصيلها كتابيا، لكن لم يدل بمزيد من التقاصيل بشأن التوقيت الذي سيتم فيه الكشف عن الاتفاق المكتوب.

في غضون ذلك هبط البلاديوم بنسبة 0.8% إلى 1.939.91 دولار للأوقية، مسجلا هبوطا من أعلى مستوياته التي وصل إليها في الجلسة السابقة (1.998.43 دولار للأوقية).

وقفزت الفضة بنسبة 0.1%، إلى 17.02 دولار للأوقية، فيما انخفض البلاتينيوم بنسبة 0.1% إلى 926.65 دولار للأوقية.