اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب تسجل أكبر هبوط شهري منذ منتصف 2018 والأسواق تترقب 

المعدن النفيس سجل أكبر شهر من الهبوط منذ يونيو 2018

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت أسعار الذهب أمس الجمعة، بينما تترقب الأسواق المزيد من التطورات في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين بعد أن قالت بكين إنها ستتخذ إجراءات ضد واشنطن ردا على إصدار قانون أمريكي يدعم المحتجين في هونج كونج.

لكن المعدن النفيس سجل أكبر شهر من الهبوط منذ يونيو 2018 وفقا لوكالة رويترز.

أسعار الذهب

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1463.81 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول، وينهي المعدن الأصفر الشهر على خسائر بحوالي 3.3 في المئة.

اقرأ أيضا  «السلع التموينية» توافق من حيث المبدأ على فتح الباب لتصدير الفول مجددا

وصعدت العقود الأمريكية للذهب 0.6 في المئة لتبلغ عند التسوية 1470.20 دولار للأوقية.

وحذرت الصين يوم الخميس من أنها ستتخذ ”إجراءات مضادة حازمة“ ردا على تشريع أمريكي يساند المحتجين المطالبين بالديمقراطية في هونج كونج.

الذهب يتجه لتسجيل أفضل عام منذ 2010

ويتجه الذهب لتسجيل أفضل عام له منذ 2010 مع صعوده 13.5 في المئة حتى الآن في 2019، وتلقى المعدن النفيس دعما من الشكوك التي تحيط بالحرب التجارية التي طال أمدها بين أكبر اقتصادين في العالم والمخاوف من ركود عالمي.

اقرأ أيضا  سعر الذهب يرتفع بفعل تراجع الدولار وسط ترقب لسياسات الفيدرالى الأمريكي

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.65 بالمئة الى 16.98 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.55 بالمئة الى 896.52 دولار للأوقية لكنه يسجل ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب.

واستقر البلاديوم حول 1841 دولارا للأوقية بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة إلى مستوى قياسي مرتفع جديد عند 1844.50 دولار. وسجل أيضا رابع أسبوع على التوالي من المكاسب.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم 25-9-2020 وصعود عيار 21

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بالعالمية للأوقية، إضافة إلى أسعار الدولار بالسوق المحلية.

وقال برايان لان من جولد سيلفر سنترال لتداول الذهب في سنغافورة: “لا شك أن سوق (الذهب) منقسمة لأن معظم الناس كانوا يعتقدون أن اتفاق تجارة سيحدث، والآن لم يعودوا متأكدين، وهذا واضح في أسعار التداول

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »