أسعار الذهب تسجل أكبر أسبوع من الخسائر في 3 أعوام

تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 1461.66 دولار للأوقية (الأونصة)، في أواخر جلسة التداول منهيًا الأسبوع على هبوط قدره 3.5%.

أسعار الذهب تسجل أكبر أسبوع من الخسائر في 3 أعوام
عمر سالم

عمر سالم

1:59 م, السبت, 9 نوفمبر 19

هبطت أسعار الذهب -اليوم السبت- إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، وسجلت أكبر خسارة أسبوعية في 3 سنوات مع تضرر جاذبية المعدن النفيس كأداة استثمارية آمنة من تطورات إيجابية في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 1461.66 دولار للأوقية (الأونصة)، في أواخر جلسة التداول منهيًا الأسبوع على هبوط قدره 3.5%، وهى أكبر خسارة أسبوعية منذ نوفمبر 2016.

وفي وقت سابق من الجلسة هبط المعدن الأصفر إلى 1455.80 دولار وهو أدنى مستوى منذ الخامس من أغسطس.

وذكرت وكالة “رويترز” انخفاض عقود الذهب الأمريكية 0.2% لتبلغ عند التسوية 1462.90 دولار للأوقية.

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرسوم الجمركية على بضائع صينية قد تُلغى إذا تم الوصول الى اتفاق للتجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وسجل الدولار أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمام سلة من العملات الرئيسية.

هبوط أسعار الفضة والبلاتين

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.6% إلى 16.83 دولار للأوقية، بعدما لامست أدنى مستوى منذ الثالث عشر من أغسطس، وسجلت أكبر هبوط أسبوعي منذ أكتوبر 2016.

وانخفض البلاتين 2.2 % إلى 888.77 دولار للأوقية وينهي الأسبوع على خسارة بحوالي 6 %، وهو أكبر هبوط أسبوعي منذ نوفمبر 2015.

وتراجع البلاديوم 3.2 % إلى 1744.65 دولار للأوقية، بعدما لامس أدنى مستوى في أسبوعين، وسجل أول خسارة أسبوعية في خمسة أسابيع.

يذكر أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بنظيرتها في السوق العالمي، إضافة إلى أسعار الدولار بالسوق المحلية.

وقال مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية، يوم الجمعة، إن البيت الأبيض ”متفائل جدا“ بشأن احتمالات الوصول إلى ما يطلق عليه اتفاق ”المرحلة واحد“ للتجارة مع الصين قبل نهاية العام.

وأبلغ مارك شوت كبير العاملين بمكتب نائب الرئيس مايك بنس محطة تلفزيون سي.ان.بي.سي: ”نحن متفائلون جدًا بأن الجولة واحد سيجرى اتمامها ونأمل بأن يتم توقيعها قبل نهاية هذا العام“.

وأضاف أنه يعتقد ان اتفاق ”المرحلة واحد“ مع الصين من المرجح أن يتم الوصول اليه بحلول الخامس.