اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب ترتفع 82 دولارا بالربع الثاني للعام المالي لتتجاوز 1769 دولارا للأوقية

انخفضت أسعار المعدن النفيس 7.5% يونيو الماضى بسبب ضغوط مفاجئة للبنك المركزي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

صعدت أسعار الذهب بحوالى 4.9% خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري والذي انتهى أمس 30 يونيو لتتجاوز 1769 دولار للأوقية بارتفاع 82 دولارا عن نهاية الربع الأول الذي خسرت فيه أكثر من 11% لتهبط إلى ما يقرب من 1687 دولارا للأوقية بسبب قوة الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية منذ بداية العام وبفضل التدابير المالية الضخمة التى تعهد بها الرئيس الأمريكي جو بايدن لدعم الاقتصاد لمكافحة وباء كورونا.

وانتعشت أسعار الذهب اليوم بسبب المخاوف من سلالة دلتا الأكثر عدوى بفيروس كورونا التى عززت جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن.

انتعاش أسعار الذهب في بداية الربع الثالث

وصعدت أسعار المعدن الفورية 0.4 % لتتجاوز 1777 دولارا للأوقية خلال الجلسة وبالعقود الأمريكية الآجلة 0.3% لحوالى 1778 دولارا.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 21-9-2021.. استقرار عيار 21
ارتفاع اسعار الذهب خلال يونيو الماضى لتوقعات برفع اسعار الفائدة الامريمية

وذكرت وكالة بلومبرج أن المستثمرين يترقبون الآن تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة المقرر أن يصدر غداً الجمعة.

وتتأثر أسعار الذهب تقرير الوظائف الأمريكية لتتعرف على مؤشرات تبين الخطوة التالية لمجلس الفدرالي الأمريكي بخصوص رفع أسعار الفائدة.

ويؤدي رفع مجلس الفدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الثمين مما يقلص جاذبيته للمستثمرين.

وتراجعت أسعار الذهب فى كل شهر من الشهور الثلاثة الأولى هذا العام لتزايد التفاؤل بانحسار وباء فيروس كورونا بفضل اللقاحات.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 19-9-2021 فى مصر

وخسرت أسعاره حوالى 3% فى مارس وأكثر من 6.2% خلال فبراير 2.7% خلال شهر يناير هذا العام.

وانخفضت أسعار المعدن النفيس 7.8% خلال يونيو الماضى بسبب ضغوط مفاجئة للبنك المركزي الأمريكي صوب التشديد النقدي ورفع أسعار الفائدة.

وتراجعت أسعار الذهب فى نهاية الربع الثانى لأدنى مستوى في شهرين إذ يترقب المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية لتحديد أسعار الفائدة.

وهبطت أسعار المعدن النفيس فى منتصف هذا الأسبوع لأدنى مستوى في 11 أسبوعا بسبب صعود الدولار قبل التقرير الشهري للوظائف .

ويؤدي رفع مجلس الفدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر مما يؤدى لرفع أسعاره.

ويتجه مجلس الفدرالي الأمريكي إلى التشديد النقدي على الرغم من قراءة أضعف من المتوقع للتضخم في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 18-9-2021 فى مصر

وقفز الدولار اليوم الخميس لأعلى مستوياته في 15 شهرا مقابل الين قرب ذروة عدة أشهر مقابل عملات أخرى مناظرة رئيسية.

ويحوم الدولار دون أعلى مستوى في شهرين مقابل العملات المنافسة لتهبط أسعار الذهب وترتفع تكلفته لحائزي العملات الأخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »