اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب تتراجع وسط تفاؤل بالسوق حيال محادثات التجارة

أنباء إيجابية بشأن الحرب التجارية بين أمريكا والصين

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء قبيل كلمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نادي نيويورك الاقتصادي، إذ يأمل المستثمرون في تعليقات إيجابية بشأن محادثات التجارة مع الصين.

ونزل السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1451.89 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 1451.40 دولار للأوقية.

وقالت هيلين لاو المحللة لدى أرجونوت سيكيوريتيز ”يتوقع المستثمرون أخبارا إيجابية من ترامب بعد أن قال إن محادثات التجارة مع الصين تمضي بشكل جيد جدا، وفي الوقت الذي يقترب فيه موعد الحديث بشكل أكبر فإنه يؤثر سلبا على الذهب“.

وسيحظى حديث ترامب بالنادي بمتابعة وثيقة من المستثمرين المتلهفين لأي أنباء إيجابية بشأن الحرب التجارية التي تخوضها إدارته منذ فترة طويلة مع الصين.

صعود البلاديوم وتراجع أسعار الفضة

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1696.07 دولار للأوقية بعد أن كان قد لامس أدنى مستوياته منذ 10 أكتوبر تشرين الأول في الجلسة السابقة.

وزاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 879.15 دولار للأوقية، بينما نزلت الفضة 0.2 بالمئة إلى 16.83 دولار للأوقية.

ارتفع الدولار مقابل الين والفرنك السويسري يوم الثلاثاء في الوقت الذي زاد فيه تفاؤل المتعاملين قبيل كلمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب من المتوقع أن يجدد خلالها إرجاء فرص رسوم جمركية على السيارات التي ينتجها الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن تحرك كلمة الرئيس ترامب في نادي نيويورك الاقتصادي السوق إذ من المقرر أن يبحث السياسة التجارية للولايات المتحدة. كما سيترقب المتعاملون سماع تلميحات بشأن الحرب التجارية الممتدة منذ فترة طويلة لإدارة ترامب مع الصين وأي تقدم صوب إبرام اتفاق ‭‭“‬‬المرحلة واحد‭‭“‬‬ التجاري.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، 0.1 بالمئة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »