اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب تتراجع بعد بيانات أمريكية قوية رفعت الدولار

سجل سعر الذهب للبيع الفوري 1462.71 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول، منخفضًا 0.1 %.

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت أسعار الذهب -اليوم السبت- مع صعود الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، بعد بيانات أظهرت أن إنتاج قطاع الصناعات التحويلية ونشاط الخدمات في الولايات المتحدة تسارعًا، ما يحد من الطلب على المعدن النفيس.

وسجل سعر الذهب للبيع الفوري 1462.71 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول، منخفضًا 0.1 %، ومنهيًا الأسبوع على خسارة 0.3 %، سجلت مكاسب بلغت 0.6% الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا  الداخلية: كشف واقعة تهرب جمركي لمصنع ملابس بـ 1.488 مليار جنيه (صور)

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب لتبلغ عند التسوية 1463.60 دولار للأوقية.

وأظهر مسح لمديري المشتريات أن انتاج قطاع التصنيع في الولايات المتحدة، نما في نوفمبر بأسرع وتيرة في سبعة أشهر، وأن نشاط قطاع الخدمات زاد بأسرع من المتوقع.

وعززت تلك البيانات التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، سيتوقف عن خفض أسعار الفائدة في اجتماعاته القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم 27-10-2020 وثبات عيار 21

وسجل الذهب الذي يعتبر من الأصول الآمنة في أوقات الشكوك السياسية والاقتصادية، قفزة بلغت 14% منذ بداية العام، ما قد يكون الأفضل له في تسعة أعوام، مدعومًا بشكل رئيسي بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

صعود البلاديوم وانخفاض أسعار الفضة

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.57% إلى 17.00 دولارا للأوقية، لكنها تنهي الأسبوع على ارتفاع، وهبط البلاتين 2.45% إلى 892.41 دولار للأوقية.

اقرأ أيضا  الزراعة : ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى أكثر من 4.5 مليون طن حتى الآن

وقفز البلاديوم 0.8% إلى 1775.20 دولار للأوقية، منهيًا الأسبوع على مكاسب بأكثر من 4% هي أكبر زيادة أسبوعية منذ منتصف سبتمبر.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بعدة عوامل، أبرزها أسعار الأوقية في بورصة الذهب العالمية وأسعار الدولار في السوق المحلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »