اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب تتحرك في نطاقات ضيقة خلال تعاملات الإثنين

سجلت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة 0.1% إلى 1.558.47 دولار للأوقية بحلول الساعة 0134 بتوقيت جرينيتش.

شارك الخبر مع أصدقائك

تحركت أسعار الذهب في نطاقات محدودة في تعاملات -اليوم الإثنين- فيما عززت بيانات اقتصادية أمريكية شهية المستثمرين على شراء الأصول الخطرة، وقللت جاذبية المعدن النفيس كملاء آمن، وفقًا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وسجلت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة 0.1% إلى 1.558.47 دولار للأوقية، بحلول الساعة 0134 بتوقيت جرينيتش، بعدما قارب على انخفاض نسبته 0.4% في تعاملات الأسبوع الماضي.

وهبطت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر بنسبة 0.1%، مسجلة 1.558.10 للأوقية.

وقال دانيال هاينس المحلل لدى مؤسسة “إيه.إن.زد”: “يركز المستثمرون بشكل واضح على الآليات في الأجل الأطول، ما يجب أن يكون في صالح الذهب مع انخفاض أسعار الفائدة، وتيسير بنوك مركزية للسياسة للمساهمة في دعم النمو وما يلي ذلك من ضعف للدولار”.

وأوضح أن الذهب يتلقى الدعم مع توقعات بأن يُبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) على أسعار الفائدة دون تغيير، في أول اجتماع له بشأن السياسات في هذا العام، والذي ينعقد في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وسبق وأن خفض الإحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثلاث مرات في العام الماضي، قبل أن يقرر في الشهر الماضي الإبقاء على الأسعار، ويشير إلى أن تكاليف الاقتراض لن تنخفض قريباً.

وبخصوص أسعار العملات الآخرى سجلت أسعار البلاديوم 2.479.73 دولار للأوقية، بعدما بلغ المستوى القياسي المرتفع 2537.06 دولار الجمعة الماضية.

وصعد سعر الفضية بنسبة 0.2% إلى 18.03 دولار للأوقية، وقفز سعر البلاتينيوم بنسبة 0.6% إلى 1.023.55 دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »