اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب اليوم في مصر وتراجع عيار 21 لليوم الثالث

تصريحات الاحتياطي الأمريكي تدفع الذهب للانخفاض

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر تراجعا ، في بداية تعاملات اليوم السبت 7-9- 2019، بنحو 3 جنيهات لليوم الثالث على التوالى ،على خلفية انخفاض أسعار الأوقية ، وفقًا لنادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

وقال نجيب ، لـ”المال”، إن عيار 21 انخفض ليسجل الجرام نحو 698 جنيه، بعدما تراجع بنهاية تعاملات أمس الجمعة ، بينما تشهد مبيعات الذهب ركودًا كبيرًا خلال الفترة الحالية؛ أملًا في أن تنخفض الأسعار مرة أخرى.

وأضاف، أن انخفاض الذهب نتيجة تراجع الأوقية، اليوم، بعد فتح البورصة العالمية للذهب على انخفاض بنحو 5 دولارا للأوقية؛ بعد ما سجلت أعلى مستوى لها منذ أكثر من 6 سنوات؛ لتُلامس 1547 دولارًا الاسبوع الماضي.

وأشار إلى أن الانخفاض يرجع إلى بدء محادثات تجارية بين الصين والولايات المتحدة بالاضافة الى استقرار الوضع في هونج كونج مؤخرا ، وبيانات امريكية قوية شجعت المستثمرين الاجانب على المخاطرة، وارتفاع اسعار الدولار.

وسجل سعر الذهب في مصر اليوم السبت:

عيار 21 الأكثر شيوعًا 698 جنيه للجرام

عيار 24 ليسجل 799 جنيه للجرام

عيار 18 نحو 598 جنيه للجرام

الجنيه الذهب ويزِن 8 جرامات سجل نحو 5585 جنيهًا.

فيما سجل سعر الأوقية 1504 دولارات.

ارتفاع سعر الذهب

فيما هبطت أسعار الذهب العالمية 1% يوم الجمعة بعد تعليقات متفائلة من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي وتحسن شهية المستثمرين للمخاطرة، وهو ما غطى على تقرير أضعف من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة

وقالت وزارة العمل الأمريكية أن نمو الوظائف في أكبر اقتصاد في العالم تباطأ بأكثر من المتوقع في أغسطس ، مع تراجع التوظيف في قطاع التجزئة لسابع شهر على التوالي.

ووصف باول تقرير الوظائف بأنه يتماشى مع سوق عمل قوية، مضيفا أنه على الرغم من الشكوك التجارية فإنه لا يتوقع ركودا في الولايات المتحدة.

وأرجع محللون موجة البيع في الذهب إلى تعليقات باول التي قال فيها إن الاقتصاد الامريكي يظهر أداء جيدا.

وبلغ سعر الذهب للبيع الفوري في أواخر جلسة التداول 1507.35 دولار للأوقية (الأونصة)، منخفضا 0.77 بالمئة بعد أن هبط أكثر من واحد في المئة في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت العقود الأمريكية للذهب 0.6 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1515.50 دولار للأوقية.

وقال محللون إن الذهب يلقى دعما من إجراءات تحفيزية من بنوك مركزية رئيسية مشيرين إلى أن المستثمرين يتوقعون خفضا بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك المركزي الأمريكي هذا الشهر.

لكن استئنافا مزمعا لمحادثات التجارة بين واشنطن وبكين وبيانات اقتصادية أمريكية قوية يوم الخميس أثارا مجددا بعض الشهية للأصول العالية المخاطر وهو ما دفع الذهب للهبوط بأكثر من 2 بالمئة في الجلسة السابقة.

وأسعار الذهب مرتفعة حوالي 17.6 بالمئة عن مستواها في بداية العام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »